جامعة القدس تطلق برنامج "اللغة والتفكير"

زمن برس، فلسطين: أطلقت جامعة القدس برنامج "اللغة والتفكير" للعام الأكاديمي 2015 – 2016، الذي يستهدف طلبة السنة الأولى، كمدخلٍ للكليات العلمية والأدبية.

ويهدف البرنامج لتنمية قدرات الطلبة على التفكير؛ لتسهيل انخراطهم في الحياة الجامعية، ويمهّد الطريق أمامهم أكاديمياً واجتماعياً ومهنياً؛ ويأتي استجابة لحاجة الطلبة في بداية حياتهم الأكاديمية والتي تتميز بالإبداع وتكون مدخلاً فريداً ومميزاً لطلبة جامعة القدس.

وضمن فعاليات البرنامج؛ عقدت الجامعة لقاءً ترحيبيًا وتعريفيًا، قدّم خلاله رئيس الجامعة عماد أبو كشك، رؤية الجامعة واهتمامها بتطوير الجوانب القيمية والمعرفية والمهاراتية والإبداعية، مبيّنًا أن الجامعة ستوفّر بيئة تعلّم نشطة وفاعلة وذلك من خلال الكليات والمراكز المختلفة والشراكات التي تحتضن الإبداع، مشيرًا إلى برنامج "الدراسات الثنائية" والمركز "الفلسطيني الهندي" ومركز "كونفوشيوس".

ودعا أبو كشك الطلبة للقيام بزيارات تبادليّة، واقامات علمية وبحثية وفنية مع جامعات خارج الوطن، للاطلاع على ثقافات أخرى تقود إلى التميّز لدى طلبة الجامعة.

وقدّم نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والعلاقات الدوليّة الدكتور حنّا عبد النور، نصائح متعلقة بالحياة الأكاديمية للطلبة، بدءًا من التعريف بالتقويم الأكاديمي، والأنظمة والتعليمات الأكاديمية، إضافة للتعريف بمفهوم الساعة المعتمدة،وكذلك "الصف الإلكتروني"، وتطرّق لقضايا تتعلق بالتسجيل والتحويل بين التخصصات، ودور المرشد الأكاديمي في تقديم خدمة الإرشاد لطلبة التخصصات المختلفة.

وعرّف مدير مركز "سعيد خوري لتكنولوجيا المعلومات" أ.غسان الديك بالخدمات الإلكترونية التي يوفرها موقع الجامعة الإلكتروني، والتي يمكن للطلبة الاستفادة منها من خلال صفحتهم الإلكترونية على موقع الجامعة، والتي تمكنهم من التسجيل ومعرفة خطتهم الأكاديمية، بالإضافة إلى وضعهم المالي وغيرها.

الجدير ذكره، أن البرنامج يقوم بفعاليات ثقافية وفكرية وفنية للطلبة حتى تاريخ 26/ 08/ 2015.

حرره: 
د.ز