"معاريف": أمريكا تبحث سحب قواتها العسكرية من سيناء

معاريف

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، تدرس مسألة سحب قوات حفظ السلام الأمريكية المتمركزة بشبه جزيرة سيناء، نتيجة للحرب التي يخوضها الجيش المصري ضد الإرهاب بعد ظهور عدد من التنظيمات الإرهابية التابعة لـ"داعش" بسيناء.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه القوات الأمريكية متمركزة بشبه جزيرة سيناء منذ اتفاقية السلام التاريخية التي وقعت عليها مصر مع إسرائيل عام 1979، مشيرة إلى وجود ما يقرب من 700 جندي وعدد من وحدات الدعم اللوجيستي المكلفة بمهام الرصد والتنسيق وذات قدرات هجومية غير محددة، ومكونة من جنود تابعين لدول مختلفة، كما نقلت صحيفة الدستور.

ونشرت تصريح أحد المسئولين الأمريكيين، حيث أوضح أن واشنطن تدرس سحب قواتها من سيناء، أو تزويدها بعدد من الأسلحة الثقيلة التي تمكنها من مواجهة التنظيمات الإرهابية حال الاصطدام بها، كما ذكرت أنه بانسحاب القوات الأمريكية من المتوقع أن تنسحب قوات حفظ السلام الأخرى من المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش المصري يحارب الإرهاب منذ الإطاحة بالرئيس المعزول، محمد مرسي، وظهور عدد من التنظيمات الإرهابية شمال سيناء، وذكرت أن الرئيس، عبدالفتاح السيسي، أمر بشن عملية عسكرية موسعة لتطهير شبه جزيرة سيناء.

حرره: 
م.م