Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تريدون أن تعيشوا لوقتٍ أطول؟ أكثروا من هذه الأطعمة

فلفل احمر

زمن برس، فلسطين: لا يلجأ كلّ النّاس إلى استهلاك الأطعمة الحارّة، لأنّ كثيرون من بينهم لا يحبّذون مذاقها الحارّ.

لكنّهم لو علموا أنّ تناولها يُساعدهم على التنعّم بحياةٍ أطول، قد يغيّرون رأيهم. فوفق الدّراسات الحديثة، ثبُت أنّ علاقة وطيدة تربط بين الأطعمة الحارّة والعمر الطّويل.

فقد أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة "هارفاردبالتّعاون مع الأكاديميّة الصينية للعلوم الطبيّة والتي نشرت في مجلة "BMJ" الأسبوع الماضي أنّ تناول الأطعمة التي تحتوي بهارات حارّة يمكنها أن تساعد في إطالة العمر والحدّ من الأمراض المُسبّبة للوفاة المُبكرة.

واستخلصت أنّ الأشخاص الذين يتناولون الطعام الحار من ستّ إلى سبع مرّات في الأسبوع، انخفضت نسبة وفاتهم المبكرة بنسبة 14 %، مقارنةً بالأشخاص الذين تناولوا الطعام الحار مرّة أو أقلّ بالأسبوع.

إذ قام الباحثون من الأكاديميّة الصينية للعلوم الطبيّة بجمع معلومات من مجموعة تبلغ نصف مليون شخص أتوا من عشر مناطق مختلفة بالصّين، وتراوحت أعمارهم ما بين 30و 70 عامًا، من عام 2004 حتى عام  من 2008، وحلّلوا بعدها السجلاّت المتعلّقة بوفاة20224 شخصًا بعد مضي سبعة أعوام.

وأشارت الدّراسة إلى أنّ السبب وراء الحصول على هذه النتيجة قد يكمن باحتواء البهارات أو الطعام الحار عنصرًا اسمه "كابساسين،  وهو عنصر موجود بكثرة في الفلفل الحار، والذي ارتبط اسمه سابقًا بفعاليّته في حرق الدهون.

ويقول القائمون على الدراسة إن عنصر " كابساسينيمكنه أيضًا أن يساعد في القضاء على الإلتهابات وتنشيط الكليتين والرئتين والقلب.

حرره:
كلمات دلالية:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play