لجان حراسة في قلقيلية لتفادي تكرار جريمة دوما

دوما

زمن برس، فلسطين: أعلنت حركة 'فتح' في محافظة قلقيلية اليوم الجمعة، عن تشكيل لجان حراسة وحماية في جميع أنحاء المحافظة، تحسبا لاعتداءات المستوطنين على غرار ما جرى في قرية دوما بنابلس الأسبوع الماضي.

جاء الإعلان عن تشكيل اللجان في اجتماع موسع عقد بمقر الإقليم، حضره محافظ قلقيلية رافع رواجبة، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وأمين سر الإقليم محمود ولويل، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود، ومدير عام الحكم المحلي اسعد سوالمة، ومدير عام الارتباط المدني مهند شاور، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والهيئات المحلية وأمناء سر المناطق التنظيمية وكادر الحركة في الإقليم.

وبين المحافظ رواجبة، حساسية المرحلة التي يمر بها شعبنا والمتمثلة بتصعيد الهجمات الاستيطانية والاعتداءات المتكررة التي ينفذها المستوطنون بحماية جيش الاحتلال ضمن خطة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

وطالب رواجبة بالوحدة والالتفاف حول القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس، والتحلي بأعلى درجات المسؤولية الوطنية، وعدم الانجرار وراء ما تتناقله مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات تهدف إلى زعزعة ثقة المواطن بأجهزة الدولة الأمنية والمدنية، كما تخدم أجندات خارجة عن الصف الوطني لصالح فئة ضالة مشبوهة هدفها تعزيز الانقسام وبناء دويلة في جزء من وطننا الموحد.

من جانبه بين أمين سر الإقليم، أن الحركة اتخذت قرارا هاما بتشكيل لجان حراسة في كل التجمعات السكانية القريبة من البؤر الاستيطانية انسجاما مع توجهات القيادة، وذلك لإفشال مخططات المستوطنين لتنفيذ هجمات ضد أهلنا في كل أنحاء المحافظة.

وأكد أمين سر الإقليم، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، رفع حالة التأهب إلى أعلى درجاتها واستنفار الجهود الشعبية والرسمية ومشاركة كل قطاعات المجتمع الفلسطيني في التصدي لأية اعتداءات محتملة بكل الوسائل المتاحة وبكافة الطرق التي شرعها القانون الدولي.

حرره: 
س.ع