Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ظاهرة "النينيو" المسؤولة عن الحرارة اكتملت وتواصل اشتدادها

ظاهرة النينو

زمن برس، فلسطين: أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية أن ظاهرة "النينيو" تشكلت بالكامل وتواصل اشتدادها، فيما تشير نماذج الطقس إلى أن انحرافاً في درجات حرارة سطح مياه المناطق الوسطى بالمحيط الهادي قد يتزايد ليصل إلى أعلى ذروة له خلال 19 عاما.

وقال أندرو واتكنز المشرف على توقعات المناخ بالمكتب، اليوم الثلاثاء، "ارتفعت درجة الحرارة 1.6 درجة مئوية فوق المعدلات الطبيعية خلال الأسبوع الماضي بوسط المنطقة المدارية بالمحيط الهادي، فيما لا يزال ارتفاع الحرارة مستمرا، وتشير توقعات نماذج الطقس إلى تواصل ارتفاع الحرارة".

وقال "تذكروا أن القيم المرتفعة تحدث عادة في أواخر العام، لذا فإن أمامنا من ثلاثة إلى سبعة أشهر قبل بلوغ القيمة القصوى للوضع الحالي".

وتقول نماذج تنبؤات الطقس إن من المتوقع استمرار ارتفاع الحرارة لتبلغ أقصى معدل بواقع 2.7 درجة مئوية فوق المعدلات الطبيعية بحلول ديسمبر المقبل.

وتشير توقعات المكتب إلى إنه في حال تحققت هذه التوقعات فسيمثل ذلك أكبر شذوذ في نماذج الطقس منذ 1997 يتجاوز أعلى معدلات مسجلة مرتبطة بالنينيو بين عامي 2002 و2009.

وذكرت "العربية نت" على موقعها الالكتروني أن النينيو ظاهرة مناخية تتسم بدفء سطح المياه في المحيط الهادي، وتحدث كل ما يتراوح بين أربعة و12 عاما ما قد يتمخض عن موجات جفاف وحر لافح في آسيا وشرق إفريقيا وهطول أمطار غزيرة وفيضانات في أميركا الجنوبية.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play