المالكي يسلم الجنائية الدولية ملف حرق الرضيع دوابشة

زمن برس، فلسطين: سلم وزير الخارجية رياض المالكي الإثنين المحكمة الجنائية الدولية ملفا يتعلق بحادثة استشهاد الرضيع علي دوابشة بعد احراق منزله من قبل مستوطنان متطرفان قبل عدة أيام.

وقال المالكي في مقابلة مع إذاعة (صوت فلسطين) “انهينا للتو اجتماعا مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية وطاقمها الخاص بموضوع التحقيق في مكتبها في مقر المحكمة في لاهاي وقدمنا لها ملفا… مرتبطا بالجريمة الاخيرة النكراء التي ارتكبت بحق الطفل علي دوابشة وبالتأكيد بشكل خاص”.

وأضاف قائلا “ولكن عرجنا على موضوع إرهاب المستوطنين بشكل عام. ملف متكامل فيه العديد من المعلومات والمعطيات والوثائق والخرائط قدمناها لها(المدعية العامة) بشكل رسمي في مكتبها.. تسلمت هذا التقرير”.

وأوضح المالكي أن الملف الذي جرى تقديمه اليوم “هو استكمال للبلاغ الذي قدمناه في الخامس والعشرين من يونيو الماضي كما تعلمون البلاغ الذي قدم… كان فيه معلومات مرتبطة بالعدوان الاخير على غزة وبموضوع الاسرى وبموضوع الاستيطان”.

وأضاف “وبالتالي جاء هذا التقرير الاخير استكمالا لهذا التقرير الخاص وفيه إشارة كاملة للجريمة الاخيرة ضد الطفل علي وعائلته ولكن عرجنا بشكل كبير جدا على الارهاب الذي يقوم به المستوطنون ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته”.

حرره: 
م . ع