Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المالكي

جلسة غير رسمية لمجلس الأمن تناقش توفير الحماية الدولية لفلسطين

زمن برس، فلسطين: رحب وزير الخارجية رياض المالكي اليوم السبت، بانعقاد أول جلسة مغلقة، غير رسمية لمجلس الأمن، لتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين.

وأشار المالكي إلى أهمية انعقاد هذه الجلسة في هذا الوقت الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لكافة أشكال الانتهاكات والممارسات غير الشرعية، من إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ومستوطنيها. وطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حماية الأمن والسلم الدوليين، مشدداً على أن قضية فلسطين هي قضية أمن وسلم دوليين بامتياز.

عباس يلتقي السيسي الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الأربعاء، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل.

وقال المالكي في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، إن اللقاء بين عباس والسيسي سيكون في غاية الأهمية، وسيبحث مجموعة من القضايا أبرزها ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك، وكذلك المبادرة الفرنسية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والتوجه إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الاستيطان الإسرائيلي، بالإضافة إلى الحصار المفروض على قطاع غزة وقضية معبر رفح البري مع مصر.

المالكي في القاهرة للتباحث حول المبادرة الفرنسية

زمن برس، فلسطين: وصل وزير الخارجية رياض المالكي، العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، للقاء سامح شكري وزير الخارجية المصري.
وبحسب مصادر مطلعة سيبحث المالكي خلال الزيارة الجهود الدولية بشأن استئناف عملية السلام، خاصة ما يتعلق بالمبادرة الفرنسية، والإعداد لعقد مؤتمر دولي حول السلام وتحريك عملية السلام، للوصول إلى إقامة دولتين إسرائيلية وفلسطينية.

المالكي: إعدام النمر سيطيح بالنظام السعودي

زمن برس، فلسطين: قال نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي السابق والسياسي البارز الذي تربطه صلات بإيران إن إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر سيطيح بالنظام السعودي.

وأضاف في بيان "إننا إذ نستنكر هذا العمل الإرهابي الآثم وندين بشدة هذه الممارسات الطائفية المقيتة نؤكد أن جريمة إعدام الشيخ النمر ستطيح بالنظام السعودي مثلما أطاحت جريمة إعدام الشيخ الصدر بنظام صدام." وكان رجل الدين الشيعي البارز محمد باقر الصدر قد أُعدم في عام 1980.

المالكي يطالب بحماية الشعب الفلسطيني وتراثه

زمن برس، فلسطين: طالب وزير خارجية قلسطين  د. رياض المالكي، خلال كلمته اليوم الجمعة في الدورة ٣٨ للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو في باريس، المجتمع الدولي والدول الاعضاء بتحمل مسؤلياتهم تجاه ما تقوم به اسرائيل، بانتهاكات لحقوق الشعب الفلسطيني، وضد ممتلكاته.

المالكي يسلِّم "بنسودا" مذكرة حول جرائم إسرائيل في فلسطين

زمن برس، فلسطين: سلّم وزير خارجية دولة فلسطين د.رياض المالكي، مساء اليوم ٣٠ تشرين اول / أكتوبر ٢٠١٥، مذكرة إلى المدعية العامة فاتو بنسودا، وأعضاء مكتبها في مقر المحكمة الجنائية الدولية، حيث رحبت السيدة بنسودا بالوزير المالكي والوفد المرافق له.

"الخارجية" تطالب مجلس الأمن بوضع إجراءات فاعلة لإنهاء الاحتلال

زمن برس، فلسطين: طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وخاصة الدول الأعضاء في مجلس الأمن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة وإتخاذ إجراءات وتدابير فاعلة لإنهاء الإحتلال وفق الية ملزمة لإسرائيل القوة القائمة بالإحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية المالكي في النقاش العام في مجلس الأمن، حول الحالة في الشرق الأوسط ، بما في ذلك القضية الفلسطينية، الذي عقد مساء امس.

المالكي يسلم الجنائية الدولية ملف حرق الرضيع دوابشة

زمن برس، فلسطين: سلم وزير الخارجية رياض المالكي الإثنين المحكمة الجنائية الدولية ملفا يتعلق بحادثة استشهاد الرضيع علي دوابشة بعد احراق منزله من قبل مستوطنان متطرفان قبل عدة أيام.

وقال المالكي في مقابلة مع إذاعة (صوت فلسطين) “انهينا للتو اجتماعا مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية وطاقمها الخاص بموضوع التحقيق في مكتبها في مقر المحكمة في لاهاي وقدمنا لها ملفا… مرتبطا بالجريمة الاخيرة النكراء التي ارتكبت بحق الطفل علي دوابشة وبالتأكيد بشكل خاص”.

المالكي يتهم "الصهيونية" بالتفريق بين السنة والشيعة

زمن برس، فلسطين: رغم الانتقادات الداخلية والدولية التي رافقت فترة توليه رئاسة الوزراء واتهام البعض له باعتماد سياسيات أدت إلى تعزيز الانقسام الاجتماعي بالعراق، وجه نائب الرئيس العراقي ورئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، إلى "الصليبيين والصهاينة" تهمة تفرقة المجتمعات باسم السنة والشيعة، داعيا إلى الوحدة والمراجعة لوقف نزيف الدماء.

لماذا لم تعقد منظمة التعاون الإسلامي قمّة طارئة للقدس؟

زمن برس، فلسطين: دعا وزير الخارجية رياض المالكي منظمة التعاون الإسلامي إلى تحمل مسؤولياتها تجاه مدينة القدس المحتلة، والدفاع عنها وإغاثة أهلها.

وقال المالكي خلال مشاركته في ندوة عقدتها سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر، مساء اليوم الاثنين، قدمنا طلبًا منذ شهر لعقد قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي من أجل القدس إلا أننا لم نتمكن من تحصيل موافقة 29 بلدًا لاكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقاد المؤتمر. 

Pages

 

Subscribe to المالكي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play