Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المالكي يتوجه إلى لاهاي لتقديم ملف جريمة حرق عائلة دوابشة

رياض المالكي

زمن برس، فلسطين: قال مصدر دبلوماسي إن وزير الخارجية رياض المالكي سيتوجه اليوم الأحد إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، لتقديم ملف الدعوى الفلسطينية ضد إسرائيل بسبب جريمة حرق الطفل الفلسطيني علي دوابشة فجر يوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن السفير الفلسطيني المعتمد لدى الأمم المتحدة إبراهيم خريشة، كشف أن السلطة الفلسطينية ستشرع اليوم بإجراءات محاسبة إسرائيل على الجريمة التي اقترفها المستوطنون ضد عائلة دوابشة.

وأشار خريشة إلى أن المالكي سيقدم ملفا كاملا إلى المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية غدا الاثنين عن تفاصيل جريمة دوما، والمطالبة بفتح تحقيق شامل ومحاسبة الفاعلين.

وأوضح أن الجنايات ستدرس الملف وفي حال اقتناعها ستبدأ بالتحقيق، لافتا إلى أن المالكي سيتوجه بعدها مباشرة وتحديدا مساء غد الاثنين إلى جنيف لعقد سلسلة لقاءات مع المفوض السامي لحقوق الإنسان للأمم المتحدة، ورئيس مجلس حقوق الإنسان في جنيف، لشرح الاعتداء على بلدة دوما.

وقال إن مؤتمرا عقد للأطراف السامية في شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي وصدرت عنه توصيات بضرورة اتخاذ كل الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف إجراءات قانونية بحق أي دولة تنتهك القانون الدولي الإنساني.

وقال خريشة أنه من ضمن التوصيات اتخاذ إجراءات عقابية بحق الدولة المنتهكة للقانون كإسرائيل، ومنها تخفيف المستوى الدبلوماسي تجاه هذه الدولة من قبل الدول الأعضاء، والحد من التعاون التجاري، ومحاكمة القادة المسئولين عن هذه الجرائم".

وأضاف: "لم تفّعل حتى اللحظة فقرات هذا الاتفاق التي تأتي تحت بند القواعد الآمرة في القانون الدولي الإنساني، وزيارة المالكي لتفعيلها ومعاقبة إسرائيل".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play