Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نحو 220 ألف يؤدون صلاة العيد في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أدى نحو 220 ألف مصل، صباح اليوم الجمعة، صلاة العيد في رحاب المسجد الأقصى المبارك من مختلف أنحاء الوطن وبعض الدولة الأجنبية.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني لوكالة الأنباء الرسمية ، إن حوالي 220 ألف مصل من القدس ومختلف المناطق الفلسطينية أدوا صلاة العيد في رحاب المسجد الاقصى المبارك إلى جانب جاليات مسلمة من تركيا وبريطانيا وجنوب افريقيا وإرتيريا وعدة دول أجنبية.

وأثنى الكسواني على التصاق المؤمنين بالاقصى وإرتياده والمحافظة على هويته الاسلامية خلال شهر رمضان الفضيل كما في كل المناسبات الدينية والوطنية.

من جانبه، قال مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القس أحمد الرويضي ، إنه رغم رزوح العاصمة المحتلة تحت الإحتلال والحصار والاجراءات التعسفية على مدار العام، إلا أن المقدسيين يؤكدون على هوية مدينتهم عبر إحيائهم لشعائرهم الدينية التي تضع النقاط على الحروف وتفند أية مطامع للجماعات اليهودية المتطرفة.

ودعا إلى إستمرار التواصل مع الاقصى كما كان في شهر رمضان المبارك نظراً للخطر الحقيقي الذي يتهدده بفعل دعوات وجهتها جماعات الهيكل المزعوم لاقتحام الاقصى واغلاقه بوجه المسلمين والسماح لليهود فقط بإرتياده ضمن إحياء ذكرى 'خراب الهيكل' المزعوم لديهم، داعياً الكل الفلسطيني لتحمل مسؤولياته تجاه القدس والاقصى.

وأفادت مراسلتنا بأن شوارع وأزقة البلدة القديمة عجت بالمحتفلين بالعيد من العائلات الفلسطينية حيث شارك العديد من الأطفال بفعاليات ترفيهية كالرسم على الوجوه واستلام هدايا العيد مقدمة من حركة فتح إقليم القدس وغيرها من الفعاليات التي أضفت أجواءاً إحتفالية خاصة لمناسبة عيد الفطر.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play