Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صلاة العيد

صور: آلاف المقدسيين يؤدون صلاة العيد في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أدى عشرات الآلاف المواطنين في مدينة القدس، اليوم الاثنين، صلاتي الفجر والعيد برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وشهدت البلدة القديمة بمدينة القدس، تدفقا كبيرا للمواطنين منذ ساعات الفجر الأولى، وحرص عدد كبير من المواطنين على أداء صلاة الفجر والمشاركة في تكبيرات العيد حتى موعد الصلاة  التي شهدت مشاركة واسعة من أهل المدينة وعدد من المسلمين الأجانب ومن أراضي عام الـ48.

داعش يتبنى تفجير مسجد بصنعاء

زمن برس، فلسطين: أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف مسجدا يديره الحوثيون في العاصمة اليمنية صنعاء، الخميس، وقت صلاة العيد، وأدى إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

وقال التنظيم في بيان على الإنترنت إن التفجير الذي استهدف مسجد البليلي "أدى إلى هلاك وإصابة العشرات".

وبحسب شهود عيان، فجر انتحاريان نفسيهما في المسجد، خلال تأدية صلاة عيد الأضحى.

وقالت مصادر بحسب سكاي نيوز، إن الانفجار وقع في مسجد البِليلي القريب من كلية الشرطة في وسط العاصمة.

50 ألف مواطن يؤدون صلاة العيد في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أدى نحو 50 ألف مواطن من القدس وعدد من أبناء الجاليات الاسلامية، صلاة العيد صباح اليوم، في رحاب المسجد الاقصى المبارك.

وقال رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية الأعلى عبد العظيم سلهب، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن التفاف المواطنين حول المسجد الاقصى المبارك يؤكد على إسلاميته وهويته الأصلية في وقت يتعرض فيه إلى هجمة شرسة من قبل الاحتلال الذي يمنع المواطنين من دخوله ويعتدي على الحراس ويبعد المصلين عنه ضمن عدوان شامل.
 

صلاة العيد الساعة السابعة صباحًا

زمن برس، فلسطين: تقام صلاة عيد الأضحى المبارك، يوم غدٍ الخميس، في تمام السابعة صباحًا، حسب التوقيت الصيفي.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى محمد حسين، حثّ على زيارة عائلات الشهداء والجرحى والأسرى في أيام العيد ومواساتهم فيها.

زمن برس تتمنى لكم عيدًا سعيدًا، وكل عام وأنتم بخير.

نحو 220 ألف يؤدون صلاة العيد في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أدى نحو 220 ألف مصل، صباح اليوم الجمعة، صلاة العيد في رحاب المسجد الأقصى المبارك من مختلف أنحاء الوطن وبعض الدولة الأجنبية.

وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني لوكالة الأنباء الرسمية ، إن حوالي 220 ألف مصل من القدس ومختلف المناطق الفلسطينية أدوا صلاة العيد في رحاب المسجد الاقصى المبارك إلى جانب جاليات مسلمة من تركيا وبريطانيا وجنوب افريقيا وإرتيريا وعدة دول أجنبية.

وأثنى الكسواني على التصاق المؤمنين بالاقصى وإرتياده والمحافظة على هويته الاسلامية خلال شهر رمضان الفضيل كما في كل المناسبات الدينية والوطنية.

الأسد يؤدي صلاة العيد بقلب دمشق وسط التوترات التي تشهدها العاصمة

زمن برس، فلسطين: أدى الرئيس السوري، بشار الأسد، السبت، صلاة عيد الأضحى في مسجد النعمان بن بشير في دمشق.

وجاء ذلك بحسب الصورة التي نشرتها الرئاسة السورية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة توترات واشتباكات بين الجيش السوري وفصائل من المعارضة.

 

Subscribe to صلاة العيد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play