Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قطر الخيرية تختتم مشاريع رمضان لعام 2015 وتُكرم الشركات والمطاعم المنفّذة والمؤسسات الشريكة وطاقم العمل

قطر الخيرية

زمن برس، فلسطين: اختتمت قطر الخيرية اليوم الأربعاء تنفيذ أعمال مشاريع شهر رمضان المبارك لعام 1436ه/2015 والذي تم تنفيذه في كافة محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس الشريف وضواحيها، بالإضافة لمدينة يافا.

وكانت قطر الخيرية قد عملت على تنفيذ أربعة مشاريع خلال الشهر الكريم، حيث تم تنفيذ مشروع إفطار الصائم بقيمة تجاوزت 150 ألف دولار، واستفاد من المشروع ما يزيد عن 28 ألف مستفيد، كما تنوّعت الفئات المستهدفة ما بين مكفولي الجمعية ضمن برنامج الرّعاية الاجتماعية والكفالات، وآخرين مرشحين من الجمعيات المحلية الشريكة، والمصلّين المعتكفين في المسجد الأقصى ومسجد يافا الكبير ومساجد العيسوية، ومرافقي المرضى في مستشفيات هداسا عين كارم والكويتي للأطفال ورام الله الحكومي والمقاصد، والبدو المرابطين بالتجمعات البدوية، والإفطارات الجماعية لذوي الشهداء والأسرى، وقوات الأمن الوطني في مخيم التعايش، ودوراً للأيتام وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تنفيذ المشروع من خلال التعاقد مع عدد من المطاعم والشركات التي طابقت في مواصفاتها شروط واجراءات قطر الخيرية ومؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية– التي تعتبر الداعم الفني لقطر الخيرية-، وقام بالمراقبة الميدانية عن كثب عدد من المراقبين المختصين في مجال السلامة الصحية للأغذية. كما دعمت عدد من الجمعيات المحلية عمل قطر الخيرية من خلال توزيعها لوجبات الإفطار للصائمين، ومنها هذه الجمعيات: جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع في مدينة القدس، والجمعية الخيرية الإسلامية في محافظة الخليل، وجمعيتي اللّد الخيرية والتضامن الخيرية في محافظة نابلس، بالإضافة إلى لجان الزكاة في كافة المحافظات.

كما نفّذت قطر الخيرية مشروعاً لكسوة العيدة بقيمة 7 آلاف دولار تقريبا، استفاد منه 152 يتيم ويتيمة من مكفولي الجمعية في محافظتي رام الله والبيرة والخليل.
وقامت قطر الخيرية بتوزيع زكاة الفطر على 274 أسرة بقيمة اجمالية تزيد عن 27 ألف دولار خُصّصت للأسر التي لم تستفِد من وجبات إفطار الصائم وكسوة العيد.

وفي إطار آخر، قامت قطر الخيرية بتوزيع كفالات الربع الثاني لعام 2015 على المكفولين من حاملي بطاقة سنابل الخاصة بقطر الخيرية وعددهم 4749 مكفول من كافة الفئات -أسر وأيتام وطلّاب جامعيين وذوي احتياجات خاصة-، بمبلغ تجاوز 820 ألف دولار.

ختاماً؛ تتقدّم قطر الخيرية– مكتب فلسطين/الضفة الغربية من المسلمين في كافة أرجاء المعمورة بالتهاني بحلول عيد الفطر السعيد، كما تشكر طواقمها العاملة والجمعيات المحلية المساندة لها بالميدان والشركات المتعاقَد معها لما بذلوه جميعاً من جهد لإنجاح كافة مشاريع الشهر الفضيل.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play