احتفالات لتكريم أوائل الثانوية العامة في محافظات غزة

تكريم الأوائل في الثانوية العامة

زمن برس، فلسطين: كرمت وزارة التربية والتعليم العالي الطلبة الأوائل في الثانوية العامة وذلك في احتفالات نظمتها مديريات التعليم في محافظات غزة بحضور شعبي ورسمي كبير.

ففي مديرية شرق غزة حضر الاحتفال النائب في المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار الذي أكد أن العلم سلاح فعّال في الانتصار على أعدائنا موجهاً التحية لجميع الطلبة وأسرهم ومعلميهم.

وفي احتفال وسط القطاع أبدى وكيل الوزارة د. زياد ثابت سعادته الغامرة في تكريم الأوائل مقدماً التهنئة لجميع الطلبة والمتميزين، مؤكداً أن الوزارة نجت في إدارة ملف التعليم رغم المعيقات والصعوبات خاصة بعد العدوان.

وأكمل د. ثابت حديثه بأن العام الدراسي و الذي مر بالكثير من الظروف القاسية و الصعبة منذ بدايته فالعدوان الصهيوني و الذي طال أكثر مرافق وزارة التربية و التعليم أدى ذلك إلى تأخر العام الدراسي بالإضافة إلى الظروف الصعبة التي عاشها جنود وزارة التربية و التعليم من معلمين و إداريين و لا زالوا يعيشون عدم دفع الرواتب من قبل الحكومة، مؤكداً على أن وزارة التربية و التعليم قد لملمت جراحاتها ووقفت على قدميها و سارت الأمور بشكل طبيعي.

من جهته، هنأ النائب في المجلس التشريعي سالم سلامة الطلبة المتفوقين وبارك لهم جهودهم وصبرهم وثباتهم رغم الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها القطاع. وبين سلامة أن طلبة العلم هم الذين يزينون الأوطان، مضيفاً،” طوبى لهم على هذه المكانة العالية عند الله فهم شاهدين له بالوحدانية ويشكرونه ويحمدونه علي هذه المنزلة الكبيرة التي منحهم إياها”.

وأكد سلامة علي أهمية منزلة المتفوقين فهم بمنزلة العلماء، قائلاً،” إنهم يسمون بالعلم ويعلو بهم و به يستردون المقدسات و بالعلم والمال يبني الناس ملكهم”.

وفي احتفال شمال غزة أشاد محمود أبو حصيرة مدير التعليم بجهود المتفوقين والمتفوقات على مدار العام الدراسي، ما مكنهم من تحقيق تلك النتائج التي أهلتهم ليكونوا محل تقدير واحترام من الجميع.

وأكد أبوحصيرة، أن النجاح هذا العام كان له طعم ومذاق خاص كونه جاء من عمق المعاناة ورحم الحصار وفي أعقاب الحرب الأخيرة على غزة التي حاول الاحتلال من خلالها القضاء على عزيمة وإرادة شعبنا، ولكنه اليوم يخرج أكثر قوة وإصرارا على مواصلة الطريق وتحقيق الإنجازات.

وفي احتفال شرق خانيونس أوضحت مديرة التعليم سعاد أبو جامع أن تكريم هذه الكوكبة من أبنائنا وبناتنا المتفوقين في امتحان الثانوية العامة جاء وتقديرًا واعترافًا منا لما حققوه من إنجاز مشرف لشرق خان يونس رغم الدمار والخراب الذي خلفته آلة الحرب الصهيونية في هذه المنطقة الصامدة التي قدمت الكثير من التضحيات، وجادت بدماء أبنائها من أجل عزة وكرامة هذا الشعب.

وحثت أبو جامع الطلبة المتفوقين على حسن اختيار التخصصات و بما يتوافق مع طموحاتهم وتوجهاتكم وقدراتهم، لأن الأمل معقود عليهم في رفعة الوطن و نهوض هذه الأمة.

 
حرره: 
د.ز