Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وسائل إعلام إيرانية تعيد نشر خبر حول "مؤامرة ناسا" لإخفاء ليلة القدر

زمن برس، فلسطين:  أعادت وسائل إعلام إيرانية الاثنين نشر خبر دأب البعض على نشره مع اقتراب موعد "ليلة القدر" من كل عام، ويتعلق باتهام وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بإخفاء معلومات تثبت وجود معجزة في ليلة القدر، وينسب الخبر هذه المعلومات إلى مؤسسات وشخصيات غير حقيقية، مع العلم أن مختصين بشؤون الفلك سبق لهم نفي صحتها.

الخبر أعادت نشره الاثنين وسائل إعلام شبه حكومية في إيران، على رأسها صحيفة "كيهان" بنسختها العربية، وكذلك وكالة "تسنيم" للأنباء، وقد جاء فيه أن من وصفته بـ"رئيس المجمع العلمي لهيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة" (تسمية غير دقيقة)،  والذي لم تذكر هويته، بأن وكالة "ناسا" "اكتشفت منذ 10 أعوام حقائق علمية تثبت روعة ليلة القدر واخفتها عن الناس."

وزعم الخبر، الذي تكرر نشره كثيرا خلال السنوات الماضية من قبل وسائل الإعلام دون تكلف عناء التأكد من صحته، أن عالما يدعى "كارنر" والذي وصف بأنه "من أعظم علماء الفضاء" ولم يتمالك نفسه عندما قاده علمه لاكتشاف أن الأرض "ينزل عليها في اليوم الواحد من عشرة آلاف الى عشرين ألف شهاب من العشاء الى الفجر.. غير أن ليلة القدر لا ينزل فيها أي شعاع !! " على حد تعبير الخبر.

ويزعم الخبر أن وكالة ناسا "علمت بهذه الحقيقة منذ عشر سنوات لكنهم أخفوها لأسباب تخصهم" على حد تعبيره. وينقل الخبر أيضا عن دكتور مصري يدعى "عبدالباسط" قوله إن أغنياء العرب "كلهم مقصرون في نشر الإسلام" وفي الإشارة إلى "ليلة القدر ومعجزتها."

وكانت الخبر نفسه قد تردد خلال السنوات الماضية، ما دفع بعض وسائل الإعلام إلى التأكد منه، وفي هذا السياق، نشرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عام 2014، نقلا عن خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، قوله إنه لم يثبت علميا أن الشهب تتوقف عن النزول من السماء في ليلة معينة.

واعتبر الزعاق أن ما يشاع عن إخفاء علماء ناسا لتوقف الشهب في ليلة مخصصة "حكايات ساذجة لا أصل لها" وفقا لتأكيداته، علما أن الأخبار التي تزعم وجود أسرار وخفايا علمية من هذا النوع وتنسبها إلى ناسا كثيرة، وقد دأبت الوكالة الأمريكية على نفي ما يتحول إلى أخبار رائجة منها.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play