الاحتلال يكثف التنصت على "جوالات" الغزيين

تنصت

زمن برس، فلسطين: نقل موقع "المجد الأمني" التابع لكتائب القسام عن مصدر خاص به في أجهزة أمن المقاومة، أن وحدات التنصت الإلكترونية التابعة لجيش الاحتلال  كثفت في الفترة الأخيرة عمليات التنصت على الهواتف النقالة المواطنين في غزة.

ونقل "المجد" عن مصدرٍ مختص في التقنية" أن هناك محاولات ضخمة للتنصت والسيطرة على أرقام المواطنين تهدف لمراقبتهم ورصد الأحاديث الخاصة التي تجري بينهم".

وأشار إلى" أن هدف تكثيف عمليات التنصت في هذه الفترة هو الحصول على معلومات حول مشاريع الإعداد التي تقوم بها المقاومة، ومعلومات حول مصير الجنود المفقودين في غزة منذ الحرب الأخيرة العام الماضي".

وشدد على أن هذا العمل لم يكن الأول فهو يشبه أعمال تنصت سابقة شنتها وحدة 8200 الاستخبارية،  للتجسس على رجال المقاومة مستغلين بذلك حالة الهدوء التي يسترخي فيها المقاومين ويستخدموا خلالها هواتفهم النقالة بعد أن تركوها في فترات التصعيد.

يشار إلى أن هذه الأخبار جاءت بعد توارد أنباء عن مصادر اسرائيلية بنية الاحتلال إنشاء وحدة سايبر مركزية تتخصص في هذه الأعمال، ذلك الذي يعكس أهمية العمل الإستخباري الإلكتروني كمصدر معلومة أساسي لأجهزة أمن الاحتلال، كما أوضح الموقع الأمني.

حرره: 
م.م