مقتل 9 من "الأخوان" بالقاهرة بينهم قياديون

زمن برس، فلسطين: قتل 9 أفراد من جماعة "الأخوان المسلمين" مساء اليوم الأربعاء على يد قوات الأمن المصرية بالقاهرة.

وقال مصدر أمني مصري، الأربعاء، إن القتلى من المشتبه بتورطهم في استهداف مركز للشرطة في مدينة 6 أكتوبر غرب العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضح المصدر أن مقتل "المشتبه فيهم" بتنفيذ الهجوم، الذي قتل خلاله 3 أشخاص، جاء خلال تمشيط الشرطة لمنطقة قريبة من موقع الهجوم على مركز شرطة ثان في 6 أكتوبر بسيارة مفخخة على حد قولها.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، أن صاحب السيارة المستخمدمة في تفجير أوقع ثلاثة قتلى في مدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة، من عناصر الإخوان.

من جهتها قالت جماعة الإخوان المسلمين في بيان لها أن "عملية الاغتيال بحق قياداتها تحول له ما بعده، ويؤسس به المجرم عبدالفتاح السيسي لمرحلة جديدة لا يمكن معها السيطرة على غضب القطاعات المظلومة المقهورة التي لن تقبل أن تموت في بيوتها وسط أهلها".

وأضافت الجماعة أن "شهدائها الذين اغتالتهم العصابات المجرمة التابعة للانقلابي الخاين قد تم التحفظ عليهم داخل المنزل ثم قاموا بقتلهم بدم بارد دون أي تحقيقات او توجيه اتهامات لتتحول مصر الي دولة عصابات خارجة عن القانون".

وقالت الجماعة في بيانها أن من بين الذين تم اغتيالهم "عبد الفتاح محمد ابراهيم "مسؤول لجنة دعم أسر المعتقلين والشهداء بالجماعة" والقانوني والبرلماني ناصر الحافي "مسؤول اللجنة القانونية بالجماعة'، وآخرين من إخوانهم".

حرره: 
م . ع