بلاتر: لم أقدم استقالتي من الفيفا

جوزيف بلاتر

زمن برس، فلسطين: نفى جوزيف بلاتر، اليوم الجمعة، أن يكون قدم استقالته من منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على الرغم من فضائح الفساد التي هزت الاتحاد في الأشهر الأخيرة.

وقال بلاتر في تصريحات نشرتها صحيفة "بليك" السويسرية: "لم أقدم استقالتي، ولكني وضعت ولايتي رهن إشارة مؤتمر استثنائي للفيفا".

وأكدت صحيفة "بليك"، أن بلاتر، الذي ظهر بعد 23 يوما من إعلان استقالته، خلال حدث ترويجي لبناء متحف تابع للفيفا من المقرر أن يفتتح في عام 2016، "بدا بمعنويات عالية رغم وضعه الذي يبدو غير مستقر".

وذكرت تقارير إعلامية سويسرية قبل أسبوعين نقلا عن مصدر قريب من سيب بلاتر لم يكشف عنه قوله، إن رئيس الفيفا ربما يسعى للبقاء في منصبه، الذي استلمه منذ عام 1998.

وأشارت إلى أن بلاتر تلقى رسائل دعم من الاتحادين الإفريقي والآسيوي وطلبا منه إعادة التفكير في قرار الاستقالة.

وكان بلاتر (80 عاما) قد انتخب رئيسا للفيفا لولاية خامسة خلال كونغرس الفيفا في الـ29 من مايو/ أيار الماضي، ثم أعلن نيته الاستقالة في الثاني من حزيران/يونيو، في ظل الضغوط الهائلة والتحقيقات من جانب سويسرا والولايات المتحدة في قضايا فساد بالفيفا.

ومن المتوقع أن تجرى انتخابات الرئاسة في اجتماع طارئ للجمعية العمومية في زيوريخ في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، أو مطلع عام 2016.

 

حرره: 
د.ز