Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جوزيف بلاتر

بلاتر: لم أقدم استقالتي من الفيفا

زمن برس، فلسطين: نفى جوزيف بلاتر، اليوم الجمعة، أن يكون قدم استقالته من منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على الرغم من فضائح الفساد التي هزت الاتحاد في الأشهر الأخيرة.

وقال بلاتر في تصريحات نشرتها صحيفة "بليك" السويسرية: "لم أقدم استقالتي، ولكني وضعت ولايتي رهن إشارة مؤتمر استثنائي للفيفا".

وأكدت صحيفة "بليك"، أن بلاتر، الذي ظهر بعد 23 يوما من إعلان استقالته، خلال حدث ترويجي لبناء متحف تابع للفيفا من المقرر أن يفتتح في عام 2016، "بدا بمعنويات عالية رغم وضعه الذي يبدو غير مستقر".

الفيفا دفع 5 ملايين بدل لمسة تيري هنري!

زمن برس، فلسطين: كشف الاتحاد الايرلندي لكرة القدم أن الفيفا دفع له مبلغ خمسة ملايين يورو كي لا يقوم بأي إجراء قانوني ضده بسبب لمسة اليد الشهيرة للمهاجم الفرنسي تيري هنري في الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

ويأتي كشف الاتحاد الايرلندي عن هذه الحادثة في خضم فضائح الفساد التي تضرب الفيفا وأدت إلى استقالت رئيسه السويسري جوزيف بلاتر  بعد أربعة أيام على إعادة انتخابه رئيسا لولاية خامسة على التوالي.

بلاتر يعلن نيته الاستقالة من "الفيفا"

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر عن نيته الاستقالة من "فيفا"، ودعا إلى جمعية عمومية غير عادية للفيفا لانتخاب رئيس جديد.

وفاز بلاتر بولاية خامسة الجمعة الماضي بعد انسحاب الأمير علي بن الحسين من الجولة الثانية في التصويت، لعدم حصول أي من المرشحين على ثلثي الأصوات.

وحصل الأمير في الجولة الأولى على 73 صوتا من أصل 206 أصوات صالحة، بينما حصل بلاتر على 133 صوتا، ما جعل فوزه مؤكدا في الجولة الثانية.

بلاتر رئيسا للفيفا لولاية خامسة بعد انسحاب الأمير علي

زمن برس، فلسطين: أعلن، مساء اليوم الجمعة، عن فوز جوزيف بلاتر بولاية خامسة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد انسحاب الأمير علي بن الحسين في الجولة الثانية من التصويت.

وكان الأمير علي وبلاتر قد دخلا جولة ثانية، لعدم حصول أي من المرشحين على ثلثي الأصوات.    

و وذكرت "سكاي نيوز" على موقعها الالكتروني أن الأمير علي حصل على 73 صوتا من أصل 206 أصوات صالحة، بينما حصل بلاتر على 133 صوتا، ما يجعله قريب جدا من الفوز في انتخابات الإعادة.

مغردون: رائحة الفيفا تزكم الأنوف.. وعودة بلاتر للرئاسة "بجاحة"

زمن برس، فلسطين: ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات حول اعتقال ستة أشخاص من الفيفا على صلة بقضية فساد، حيث أشار العديد من المغردين الى أن الفساد ينتشر بشكل واسع في الاتحاد.

كذلك طالب العديد من النشطاء بعدم استمرار الرئيس الحالي للاتحاد جوزيف بلاتر في منصبه، حتى لو لم يكن على صلة بهذه القضية.

ونورد هنا بعض التغريدات التي تناولت الخبر على تويتر.

فقد قال @mohammedawaad: "بعد كل هذه الاعتقالات في #الفيفا .. لو تمت إعادة انتخاب #بلاتر فالمشكلة ليست فيه وسوف أدعمه قلباً وقالباً !! لأن المشكلة ستكون بالجميع !"

الفدائي يستعد لتصفيات المونديال بمعسكر تدريبي في تونس

زمن برس، فلسطين: غادر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، إلى تونس، لإقامة معسكره الأخير استعداداً لخوض التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا وكاس آسيا 2019 في الامارات.

ويستمر المعسكر التدريبي للمنتخب حتى الثاني من شهر يونيو المقبل، يتخلله إقامة مباريات ودية مع عدد من المنتخبات التي تقيم معسكرات تدريبية في تونس حالياً.

"الإعلام": زيارة بلاتر لفلسطين فرصة لمحاكمة الاحتلال

زمن برس، فلسطين: تعتبر وزارة الإعلام زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى فلسطين غدا، رسالة تتخطى المضمون الرياضي، وتحمل دلالات سياسية تتقاطع مع جهود القيادة والاتحاد الفلسطيني الهادفة إلى عزل الاحتلال ومحاصرته في المحافل الدولية. كما تُعد فرصة لمحاكمة إسرائيل على جرائمها ضد الرياضة والرياضيين.

وتؤكد الوزارة أن مساعي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وعلى رأسه اللواء جبريل الرجوب، لتعليق عضوية إسرائيل في اتحاد الفيفا، تأتي لتذكير العالم بممارسات الاحتلال العنصرية ضد الحركة الرياضية.

ماذا جاء في ملخص تقرير التحقيق حول كأس العالم الذي نشرته "الفيفا"؟

زمن برس، فلسطين: قررت المنظمة العالمية أن تنشر نسخة منقحة من تقرير ميشيل غارسيا، حول فوز كل من روسيا وقطر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في العامين 2018 في روسيا، و 2022 في قطر، بعد أشهر من التأخير والانتقادات والاتهامات لأعلى هيئة دولية لكرة القدم"الفيفا".

قرار النشر لا يحتاج إلى تصويت، وتمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل أعضاء الفيفا الـ 25، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية قبل يومين في مراكش بالمغرب.

وقال رئيس المنظمة سيب بلاتر "لقد طلبت من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، التصويت لصالح النشر حول تقرير التحقيق في 2018/ 2022 الذي أعدته هيئة التحقيق".

رئيس اتحاد الكرة التشيلي السابق: يجب إيقاف بلاتر

زمن برس، فلسطين: حذر الرئيس السابق لاتحاد تشيلي لكرة القدم، هارولد مايني نيكولس من أن الرئيس الحالي للاتحاد الدولي (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر يمكنه أن يلحق ضرراً كبيراً ببطولات كأس العالم.

وقال مايني في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية د ب أ: "سوف ينتهي بنا الأمر إلى إفساد بطولة كأس العالم، ولا يوجد ما هو أحب للنفوس في عالم الرياضة من كأس العالم، إذا لم نفعل شيئًا سنندم طيلة حياتنا".

ويعتقد مايني أن مشكلة فيفا تكمن في بنيته المؤسسية بالإضافة إلى جوزيف بلاتر الذي يراه أيضاً عقبة كبيرة.

من ينتقد بلاتر إمّا يواجه أو يصمت

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند في الدوري الألماني لكرة القدم، إنه يجب على منافسي جوزيف بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مواجهته في الانتخابات المقبلة بدلًا من الاكتفاء بانتقاد قراره بالترشح مرة خامسة للمنصب.

 

Subscribe to جوزيف بلاتر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play