زوجة نائب نتنياهو تثير غضبا بسبب تغريدة عنصرية ضد أوباما

جودي شالوم

زمن برس، فلسطين: اعتذرت زوجة نائب رئيس حكومة الاحتلال جودي شالوم، عن تغريدة عنصرية عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وصفته بها بأنه "أسود وضعيف"

جودي شالوم-موزيس، بالإضافة إلى كونها صحفية واذاعية، هي أيضا زوجة وزير الداخلية الإسرائيلي سيلفان شالوم عضو الليكود الذي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الشؤون الخارجية سابقا.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن جودي نشرت تغريدة عنصرية عن أوباما وقامت بحذفها والاعتذار عنها بعد فترة قصيرة من نشرها، حيث اعتذرت على حد تعبيرها عن "النكتة الغبية".

ونشرت على تويتر "هل تعرفون أي نوع من القهوة هو نتنياهو؟". وأجابت هو"أسود وضعيف".

وقالت موزيس باعتذارها :"سمعت نكتة غير ناجحة وغبية قمت باقتباسها وكان الأمر محض غباء. لم أتعمد هذا، إنه لأمر غير محترم وغير لائق، لكنه حدث".

وهذه ليست المرة الأولى التي تتورط فيها شالوم-موزيس بسبب تغريدة في تويتر لها علاقة بأوباما، وفقا لما ذكرت هآرتس حيث حذفت موزيس تعقيبا كانت بعثته إلى الرئيس أوباما في أيار/مايو والذي اعتذرت عنه فورا.

وحينما فتح الرئيس الأمريكي باراك أوباما حسابا في تويتر كتبت موزيس تغريدة تبارك فيها انضمامه لتويتر لكنها تطالبه بالعمل من قلبه وليس من رأسه. ولكنها أنكرت أنها قامت بكتابته.

حرره: 
د.ز