رام الله: حوار شبابي حول قضايا الشباب وحقوق الإنسان

رام الله: حوار شبابي حول قضايا الشباب وحقوق الإنسان

زمن برس، فلسطين: نظم منتدى شارك الشبابي والقنصلية البريطانية ومنظمة الخدمات الدولية حوارا شبابيا ضمن نشاطات مشروع "بتعرف إنو" المنفذ من قبل المنتدى ومؤسسة تغيير للإعلام المجتمعي في الضفة الغربية، بحضور القنصل البريطاني العام بالقدس الكيسر مكفيل وطاقم القنصلية بالقدس، والمديرة الإقليمية لمؤسسة الخدمات الدولية نانسي الشرطي والرئيس التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة والمدير التنفيذي لمركز التمكين الاقتصادي سحر عثمان والإعلامي عدي غزاوي وجمع كبير من الناشطين الشباب المحليين والدوليين.

حيث افتتحت اللقاء سحر عثمان بكلمة ترحيبية بالضيوف ومؤكدة على أهمية مثل هذه اللقاءات الهادفة لفسح المجال أمام الشباب لتبادل وجهات النظر والتعبير عن أرائهم بحضور شخصيات فلسطينية ودولية، ولمناقشة قضايا ذات الاهتمام الشبابي بمناسبة مرور 800 عام على وثيقة الماجنا كارتا ( الميثاق الأعظم للحريات) وهي إحدى أهم الوثائق القانونية لحفظ الحريات في تاريخ الحريات السياسية والليبرالية، كما تعد أول وثيقة دستورية في تاريخ انجلترا وتعد معلما بارزا من معالم تطور الحكومة الدستورية في بريطانيا.

بدوره عبر القنصل البريطاني العام الكيسر ماكفيل عن سعادته البالغة بلقاء المجموعات الشبابية ومشاركته بهذا النوع من الحوارات المميزة حول قضايا تخصهم وشكر شارك على هذه الفرصة الرائعة.

من جانبه اعتبر بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي أن هذه الحوارات تسهم وبشكل نوعي في زيادة وعي الشباب حول قضايا حقوق الانسان عامة وقضايا الحريات خاصة ومن ثم اتخاذها كمنهج وأسلوب حياه.

بدورها اعتبرت نانسي الشرطي المديرة الإقليمية لمؤسسة الخدمات الدولية ان مثل هذه اللقاءات تساهم في تعزيز افاق الحوار الهادف بين المتطوعين الفلسطينيين والدوليين حول قضايا التطوع والمشاركة والعمل الاجتماعي من منظار حقوقي .

وانقسمت الورشة إلى اربع محاور وهي المسائلة وحرية التعبير وتطبيق القانون والديمقراطية، وعبر المشاركون عن تطلعاتهم وتوجهاتهم حول القضايا الأربعة المطروحة، ومن ثم عرضت نتائج المجموعات بحضور الضيوف وتم الاستماع والإجابة على استفسارتهم وتعليقاتهم.

حرره: 
م . ع