Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


شباب

حركة هندوسية تُغيَّر ملابسها التقليدية!

زمن برس، فلسطين: أعلنت منظمة هندوسية يمينية بارزة في الهند، أنها ستغير ملابسها التقليدية وهي السروال القصير (الشورت) الكاكي، لترتدي بدلا منه سروالًا بُنيًا، في خطوة تهدف لتحديث زيها وزيادة جاذبيتها للشباب.

ويتجمع أعضاء حركة "راشتريا سوايامسيفاك سانج" للقيام بتدريبات صباح كل يوم في البلدات والمدن الهندية، حيث يرتدي كل منهم شورت كاكي حتى الركبة، وقميص أبيض وقبعة سوداء.

أصغر وزيرة في العالم إماراتية

زمن برس، فلسطين: عينت الإمارات، اليوم الأربعاء، الشابة شما المزروعي (22 عامًا) وزيرة لشؤون الشباب، لتكون بذلك أصغر وزيرة في العالم.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) فقد حصلت شما المزروعي على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وكانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي.

وحصلت المزروعي أيضا على دبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك، كما نالت شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك.

الفتيات أقلّ من الفتيان في السويد!

زمن برس، فلسطين: تشهد السويد ظاهرة غريبة تتمثل في زيادة عدد الذكور عن الإناث؛ فمقابل كل 100 أنثى هناك 123 ذكرًا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين16 و17 عاما.

ويعد ذلك اختلالا كبيرا في التوازن بين الذكور والإناث، أكبر حتى من مثيله في الصين، حسبما نشرت "بي بي سي".

وبحسب معدلات منظمة الصحة العالمية فإن النسبة العادية "لكلا الجنسين عند الولادة" هي 105 ذكور مقابل كل 100 أنثى، إلا أن نسبة الذكور في السويد كانت 108 مقابل كل 100 أنثى في تلك الفئة العمرية طبقا لإحصائيات عام 2014.

مؤسسات تيسير الزواج بغزة.. لها وعليها!

غزة - سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: في ظل أوضاع اقتصادية بالغة الصعوبة في قطاع غزة، وارتفاع معدلات البطالة، والغلاء الفاحش، رصدت "زمن برس" عددًا كبيرًا من الشبّان المقبلين على الزواج، والمشتركين في برامج مؤسسات "تيسير الزواج" على أمل أن تسهم بمساعدتهم في إتمام "فرحة العمر".

معهد إدوارد سعيد: تعرّضنا للتضليل

زمن برس، فلسطين: قال معهد "إدوارد سعيد الوطني للموسيقى" إنّه تعرّض لتضليل من قبل إدارة مهرجان "آكس اون بروفونس" أثناء جولة عروض أوركسترا فلسطين للشباب في فرنسا، وتمثّل التضليل بإضافة مشاركة لفرقة إسرائيلية في اللحظات الأخيرة على برنامج المهرجان الذي يقام في مدينة مارسيليا حتى 4 أيلول القادم.

رام الله: حوار شبابي حول قضايا الشباب وحقوق الإنسان

زمن برس، فلسطين: نظم منتدى شارك الشبابي والقنصلية البريطانية ومنظمة الخدمات الدولية حوارا شبابيا ضمن نشاطات مشروع "بتعرف إنو" المنفذ من قبل المنتدى ومؤسسة تغيير للإعلام المجتمعي في الضفة الغربية، بحضور القنصل البريطاني العام بالقدس الكيسر مكفيل وطاقم القنصلية بالقدس، والمديرة الإقليمية لمؤسسة الخدمات الدولية نانسي الشرطي والرئيس التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة والمدير التنفيذي لمركز التمكين الاقتصادي سحر عثمان والإعلامي عدي غزاوي وجمع كبير من الناشطين الشباب المحليين والدوليين.

يطا: ورشة عمل حول تفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية

زمن برس، فلسطين: نظم مركز نرسان الثقافي وبالشراكة مع مؤسسة ملتقى الطلبة اليوم الأحد، ورشة عمل بعنوان "تفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية"، بحضور عددٍ من الشباب والمتطوعين بالمركز في يطا والمناطق المجاورة.

وأكدت فلسطين ابو حميد مديرة الأنشطة والمشاريع في المركز على ضرورة تمكينهم من وضع السياسات والاستراتيجيات وتفعيل دورهم الرقابي على العمل الحكومي والتشريعي والمؤسساتي، وناقشت مع الحضور أهمية تعزيز دور الشباب في صنع القرار وضرورة وجود مقومات أساسية لتفعيل دورهم بالمشاركة السياسية.

المرأة العاملة: الاستثمار بالطاقة الشبابية واجب

زمن برس، فلسطين: أنهت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية خمس ورش توعوية استهدفت أربعين شاب وشابة من المعاهد والكليات والجامعات المختلفة، لكل من محافظة رام الله، حول قانون العقوبات الفلسطيني وربطه بالمواثيق والمعاهدات الدولية، والعنف الأسري، وحرية الرأي والتعبير في المواثيق والمعاهدات، والانتهاكات الإلكترونية، وقانون العمل الفلسطيني.

لم تضحك منذ 40 عامًا!

زمن برس، فلسطين: تجنبًا لظهور التجاعيد على بشرتها وللحفاظ على مظهرها الشاب، اتخذت بريطانية قرارًا حاسمًا منذ 40 عاماً، بعدم الضحك أو الابتسام قطّ.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن السيدة التي تدعى "تيس" (50 عاماً) لم تبتسم أبداً خلال الأربعين عاماً الماضية، حتى عند ولادة ابنتها.

5 خطوات لتبدو أكثر شباباً

زمن برس، فلسطين: قلة هم من يعلمون أنه عند بلوغ الـ40 من العمر، يبدأ جسم الرجل أو المرأة في الشيخوخة بوتيرة أسرع من العادة، حتى أن الدراسات أظهرت انه من دون غذاء ورياضة مناسبة، يشيخ الجسم 6 أشهر إضافية مع مرور كل سنة.

وأفاد موقع "أولد سكول نيو بودي" أن ثمة 5 خطوات مهمة من شأنها أن تساعد الشخص حتى يبدو أكثر شباباً، فيبطئ شيخوخة جسمه ويستعيد صحته وعافيته وهي:

Pages

 

Subscribe to شباب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play