Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"أمديست" تحتفل باختتام برنامج تطوير الكوادر التعليمية في الجامعات الفلسطينية

صورة من الاحتفال

زمن برس، فلسطين: احتفلت مؤسسة أمديست، يوم أمس الأحد، باختتام برنامج تطوير الكوادر التعليمية في الجامعات الفلسطينية، والذي تواصل على مدار 10 سنوات بتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، وبتنفيذمن قبل أمديست، ومؤسسات المجتمع المفتوح ((Open Society Foundations.

وشارك في الحفل ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، وممثلين عن هيئة الجودة والاعتمادوعدد من ممثلي الجامعات الفلسطينية والأكاديميين والكوادر التعليمية الفلسطينية التي استفادت من البرنامج.

وقالمدير عام برنامج تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية (PFDP) د. جون نايتان "أكبر انجاز بالنسبة لدينا كان الاستثمار في الكوادر البشرية، الكوادر التي بدأت فعلا بالتأثير على جودة التعليم العالي في فلسطين."

وأضاف:"ساهمت 32 منحة في الدكتوراه والماجستير وغيرها في احداث تغييرات هائلة في نوعية التعليم والتعلم، الى جانب زيادة فرص الخريجين بايجاد وظيفة وبالتالي احداث نقلة نوعية في الاقتصاد".

بدوره، قال المدير الاقليمي للأمديست ستيفن كيلر أن "البرنامج نجح في تأهيل كوادر بشرية مثقفةومبادرة ووتمتلك الرغبة في تطوير التعليم العالي من شتى النواحي مثل المنهاج، السياسات و غيرها. ان الأثر الايجابي لهذا البرنامج سوف يتواصل على المدى الطويل."

وتخلل الحفل الختامي عرض لانجازات البرنامج والتأثيرات الايجابية التي حققها في مجال التعليم العالي، الى جانب عرض قصص النجاح للأكاديميين الذين استفادوا من البرنامج.وجرى توزيع الشهادات على خريجي الدكتوراه والماجستير احتفالاً باكتمال متطلبات دراستهم في الخارج.وقدممدير عام البرنامج السابق كريس شين عرضاً لتجربته في قيادة البرنامج، كما جرى عرض فيلم وثائقي حول البرنامج.

وهدف البرنامج الى تطوير ورفع جودة التعليم في مؤسسات التعليم الفلسطينية، وتعزيز الثقافة المؤسساتية للتعليم والتعلم، وذلك من خلال تقديم منح لدراسة الدكتوراة والماجستير وبرامج الزمالة  في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وورشات العمل والدورات والندوات والحلقات الدراسية المتخصصة في مجال التعليم والادارة التربوية والقيادة وتصميم المناهج وآليات التقييموأساليب التدريس الحديثة، الى جانب تشجيع البحث العلمي وادخال التكنولوجيا في التعليم والتعليم المجتمعي.

ونجح البرنامج في تطوير مراكزتميز في التعليم والتعلم في أربع جامعات بالضفة الغربية هي جامعة فلسطين التقنية-خضوري في طولكرم، وجامعة النجاح الوطنية في نابلس، وجامعة بيت لحم، وجامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل. وكان برنامج التعليم المجتمعي ناتج مباشر لهذه المراكز، حيث أن هذا البرنامج يقوم بربط الطالب بعلاقة مباشرة مع المجتمع، سواء مع القطاعالعام أو الخاص وبالتالي تحسين الخدمات العامة والشركات، بالإضافة إلى تزويد الطلاب بقدرات عملية وعلمية للاستفادة منها في مستقبلهم المهني.

ويختتم برنامج تطوير الكوادر التعليمية في الجامعات الفلسطينية الذي تواصل على مدار 10 سنوات فعالياته بفخر كبير، بعد ان ترك خلفه بصمة في جودة التعليم العالي في فلسطين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play