بلدية البيرة ووزارة الاتصالات يوقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مركز تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني الكوري

صورة من المكان

زمن برس، فلسطين: وقعت بلدية البيرة ممثلة بالمهندس فوزي عابد رئيس البلديةووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية ممثلة بالوزير علام موسى والوكالة الكورية الوطنية للمعلومات ممثلة بالسيد لي يونج سن مذكرة تفاهم تخص انشاء المركز الفلسطيني الكوري لتكنولوجيا المعلومات في مبنى مركز البيرة الثقافي والمبنى الملاصق له، هذا و تم توقيع مذكرة التفاهم بحضور وزير التخطيط شكري بشارة وعدد من أعضاء مجلس بلدية البيرة وموظفيها.

وتأتي هذه الخطوة في اطار تجسيد أهمية المعلومات والاتصال والتواصل في دعم التنمية الاقتصادية الوطنية وتقوية التعاون بين الجمهورية الكورية وفلسطين خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، واتاحة الولوج للمعلومات وشبكة الانترنت لمعظم المواطنين لغايات البحث العملي و الحصول على المعلومات.

و سيشتمل مركز تكنولوجيا المعلومات المراد عمله وتجهيزه على قاعة انترنت ومختبر تدريبي وغرفة عرض بالاضافة لمكتب ادارة ،وسيقوم المركز باقامة تدريبات متعددة فيما يخص المعلومات والاتصال والتواصل، وسيكون متاحا للمواطنين فور الانتهاء من تجهيزه.

هذا و يعتبر هذا المشروع من المشاريع الرائدة في فلسطين ويندرج تحت اطار الخطوات العملية نحو مدينة ذكية تواكب متطلبات المواطنين وتوفر لهم الخدمات بيسر وبتكلفة منخفضة.

حرره: 
س.ع