مصر رفضت دفع أموال كي تستضيف المونديال

الفيفا

زمن برس، فلسطين: قال وزير الرياضة المصري الأسبق علي الدين هلال" إن  نائب رئيس "الفيفا" السابق جاك وارنر، وهو أحد المتهمين الرئيسيين في قضية الفساد الكبرى التي تهز أركان الاتحاد الدولي، طلب 7 ملايين دولار في 2004 مقابل تسهيل حصول مصر على سبعة أصوات لتنظيم كأس العالم 2010، حسب ما أكد وزير الرياضة المصري الأسبق علي الدين هلال الأحد".

وقال الوزير المصري السابق في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية إن "وارنر كان الشخص الذي تواصل معنا من الفيفا. قال إنه يمكنه أن يضمن لنا سبعة أصوات. طالب بمليون دولار لكل صوت".

وتقدمت مصر، إحدى أهم الدول الرائدة في كرة القدم الإفريقية، بطلب لاستضافة كأس العالم 2010، لكن سعيها لاستضافة البطولة انتهى بالفشل في الحصول على أي صوت، فيما عرف في مصر باسم "صفر المونديال".

وكان هلال قال في تصريحات سابقة مساء الخميس لفضائية "اون تي في" الخاصة "أحد أعضاء مجلس إدارة الفيفا يقول إذا دفعتم مبلغ معين سنساعدكم بأصواتنا. الصوت يتكلف مليون دولار".

وأوضح هلال" أن مصر رفضت دفع أي أموال لتسهيل تنظيمها كأس العالم "كان قرارنا أننا لن ندخل في هذا المجال أساسا".

واعتقل القضاء السويسري 7 من أعضاء الفيفا بناء على طلب من نظيره الأمريكي، وتطالب السلطات الأمريكية بتسليمهم لها.

وكشفت "بي بي سي" اليوم الأحد أن وارنر استعمل لأمور شخصية جزءا من مبلغ ال10 ملايين دولار منحتها جنوب أفريقيا عبر الفيفا إلى الكونكاكاف لنيل استضافة مونديال 2010.

حرره: 
م.م