93 قاصراً في سجن "عوفر" بينهم 28 حالة مرضية

جندي يعتقل طفل

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن هناك 93 طفلاً قاصراً يقبعون في سجن "عوفر"، بينهم ثمانية أطفال محكومين و(85) طفلا قيد التوقيف. 

وأكد تقرير الهيئة على أن (28) طفلا قاصرا من بين هؤلاء يعانون أمراض مختلفة.

وأوضح التقرير أن عدد القاصرين الذين تم اعتقالهم وإدخالهم إلى سجن "عوفر" خلال شهر أيار الماضي، وصل إلى (30) طفلا، 4 منهم لا تتجاوز أعمارهم (15) عاما، و8 أصيبوا بالرصاص خلال عملية الاعتقال.

وذكرت الهيئة أن عدد الأطفال الذين اعتقلوا وأدخلوا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر" منذ بداية العام الحالي وصل إلى "161" شبلاً، أي بمعدل طفل كل يوم، مضيفة أن مجمل الغرامات التي فرضت على القاصرين منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية أيار، وصلت إلى (178.000) شيكل.

وبينت الهيئة، أن كافة التقارير الصادرة عن المؤسسات المختصة، تؤكد على أن إسرائيل قد صعدت من استهدافها للأطفال خلال السنوات الماضية، إذ تعتقل سنويا ما بين (700-900) طفل، فيما ارتفع العدد إلى أكثر من (1200) طفل خلال العام المنصرم. وأن جميع من اعتقلوا تعرضوا لمعاملة لا إنسانية، ولشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي واحتجزوا في ظروف قاسية تفتقر للحد الأدنى من الحياة الآدمية ولا يتوفر فيها أدنى احتياجات الأطفال.

حرره: 
د.ز