Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الفيفا دفع 5 ملايين بدل لمسة تيري هنري!

تيري هنري

زمن برس، فلسطين: كشف الاتحاد الايرلندي لكرة القدم أن الفيفا دفع له مبلغ خمسة ملايين يورو كي لا يقوم بأي إجراء قانوني ضده بسبب لمسة اليد الشهيرة للمهاجم الفرنسي تيري هنري في الملحق المؤهل إلى كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

ويأتي كشف الاتحاد الايرلندي عن هذه الحادثة في خضم فضائح الفساد التي تضرب الفيفا وأدت إلى استقالت رئيسه السويسري جوزيف بلاتر  بعد أربعة أيام على إعادة انتخابه رئيسا لولاية خامسة على التوالي.

وقال جون ديلاني رئيس الاتحاد الايرلندي إلى راديو ار تي أي 1 الايرلندي: "توصلنا إلى حل يقضي بدفع مبلغ لاتحادنا لعدم القيام بأي إجراءات قانونية".

وكانت فرنسا قد تأهلت إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010 إثر تعادلها مع ايرلندا 1-1 في إياب ملحق كاس العالم 2009 بعد هدف مثير للجدل سجله المدافع الفرنسي وليام غالاس إثر تمريرة بلمسة يد من تيري هنري لم يفطن لها الحكم. وقد اعترف تيري هنري آنذاك بهذه اللمسة التي أثارت جدلا واسعا في وسائل الإعلام الفرنسية والعالمية.

وأثارت المباراة غضبًا كبيرًا وانتقادات عنيفة من الايرلنديين وصلت إلى حد مطالبة رئيس الوزراء حينها براين كوين بإعادتها، لكن الفيفا رفض ذلك.

وقررت لجنة الانضباط في الفيفا عدم معاقبة تيري هنري بعد أن قرر الاتحاد الايرلندي لكرة القدم من جهته أيضا،عدم اللجوء إلى القضاء.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play