الاحتلال يصيب مزارعاً في خانيونس ويعتقل 5 صيادين من دير البلح

اصابة مزراع

زمن برس، فلسطين: أصيب مزارع برصاص قوات الاحتلال  المتمركزة على الحدود شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما اعتقلت تلك القوات خمسة صيادين قبالة بحر دير البلح وسط القطاع، وتوغلت في أراضي المواطنين بشكل محدود في رفح جنوب القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي شرق خان يونس، أطلقوا الرصاص على المزارعين شرق خزاعة، مما أدى إلى إصابة المزارع فريد النجار (22 عاما) برصاصة في بطنه نقل على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة، وحالته متوسطة.

وأوضحت أن سبع آليات عسكرية تضم أربع دبابات وثلاث جرافات توغلت في أراضي المواطنين شرق مدينة رفح، لمسافة تزيد عن مائتي متر، انطلاقاً من موقع 'المطبق' العسكري شرقي المدينة، ونفذت عمليات تجريف في الأراضي الزراعية وسط إطلاق نار متقطع في المكان.

ولفتت إلى أن جنود بحرية الاحتلال اعتقلوا أربعة صيادين من على متن قارب صيد قبالة بحر مدينة دير البلح، ونقلوهم إلى جهة مجهولة.

ونقل عن أحد الصيادين أن المعتقلين هم: الشقيقان محمد هيثم طارق بكر، وحسن محمود أبو سمعان، وحسن عبد الرحمن أبو سمعان ومحمد علي مراد، وجرى نقلهم إلى ميناء أسدود الإسرائيلي القريب من غزة.

حرره: 
م.م