Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بلاتر يكشف عن سبب تقديم استقالته

بلاتر

زمن برس، فلسطين:  كشف جوزيف بلاتر الاسباب التي جعلته يقدم استقالته فقط بعد 4 ايام من انتخابه لولاية خامسة في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال السويسري في بيان نشره الموقع الرسمي للفيفا: "لقد فكرت بعمق حول رئاستي للفيفا،  والـ40 سنة من حياتي التي ارتبطت بشكل وثيق مع كرة القدم، إنني اعتز بالفيفا أكثر من أي شيء آخر، وأود أن أبذل قصارى جهدي من أجل لكرة القدم ومن أجل هذه المؤسسة، وفقاً لما نقله موقع "كورة الرياضي". 

وأضاف بلاتر: "لقد قررت الترشح للرئاسة في الانتخابات الأخيرة، لأنني مقتنع أن هذا هو الخيار الأفضل بالنسبة للمؤسسة، لكن الانتخابات انتهت والتحديات التي تواجه الفيفا  لم تنته، فالفيفا يحتاج إلى  إعادة هيكلة شاملة".

وواصل بلاتر حديثه: "على الرغم من أن أعضاء الفيفا انتخبوني لولاية جديدة، الا أنني لا أشعر بالدعم الكامل من عالم كرة القدم، وأعني بذلك الجماهير، اللاعبين، الأندية وجميع الذين يعيشون ويتنفسون كرة القدم، ولهذا السبب فسأقدم بطلب إعفائي في اجتماع استثنائي للكونجرس، وسيتم ذلك أقرب وقت ممكن، من أجل اختيار فيه الرئيس الجديد.

وكشف بلاتر أنه سيستمر في ممارسة واجباته كرئيس للفيفا حتى تنظيم الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن اجتماع الكونجرس القادم مقرر بتاريخ 13 ايار/ مايو 2016 في المكسيك"، واعتبر أن هذا الموعد بعيد جدا، ولذلك سيطلب من اللجنة التنفيذية عقد اجتماع للكونجرس في أقرب وقت ممكن لانتخاب رئيس جديد، على أن يتم هذا الإجراء وفقا للنظام الأساسي للفيفا، لمنح الوقت الكافي لأفضل المرشحين للرئاسة للقيام بحملاتهم الانتخابية.

وانهى بلاتر بيانه: "لقد دفعني التزامي العميق للفيفا ومصالحها، والتي لها اهمية كبيرة جدا بالنسبة لي، إلى اتخاذ هذا القرار، وأود أن أشكر كل الذين دعموني بطريقة نزيهة كرئيس للفيف،ا والذين قدموا الكثير لكرة القدم التي نحبها جميعا"، مكررا في النهاية: " مؤسسة الفيفا وكرة القدم هما الأهم بالنسبة لي".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play