Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اللجنة القطرية تعلن عن مشاريع جديدة لإعادة إعمار غزة

غزة

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، اليوم الثلاثاء، عن مشاريع جديدة لإعادة الاعمار في قطاع غزة بقيمة 32 مليون دولار أمريكي.

وقال رئيس اللجنة السفير محمد العمادي خلال حفل توقيع عقود مشاريع جديدة للإعمار في غزة، "إن قطر تقف اليوم على مشارف مرحلة جديدة من منحة إعادة الاعمار للقطاع عبر مشاريع منفذة وقادمة في جميع القطاعات الحياتية".

وذكر العمادي أن المشاريع الجديدة تشمل تعبيد طرق وتركيب ست مضخات ضخمة، وخط ناقل للبحر وإنشاء 300 وحدة سكنية وتأهيل لملعب لكرة القدم.

وذكرت صحيفة القدس العربي على موقعها الالركتوني أنه تم التواصل مع جميع الأطراف المختلفة لحل مشكلة توريد مواد البناء اللازمة للإعمار، “الأمر الذي انعكس إيجابيا على وتيرة إنتاج المشاريع وتسليم شركات المقاولات للبدء بالبناء”.

كما أعلن العمادي عن جهود لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة، بما في ذلك زيادة الطاقة الإنتاجية لمحطة توليد كهرباء غزة إلى 340 ميجاوات عبر تزويدها بخط غاز من إسرائيل بقيمة 10 ملايين دولار.

وأضاف “بحثنا مع القطاع الخاص الإسرائيلي فكرة إنشاء محطة داخل إسرائيل يتم من خلالها تزويد غزة بـ100ميجاوات، وتباع الكهرباء لسلطة الطاقة الفلسطينية ونتابع الموضوع للحصول على الموافقات اللازمة”.

يذكر أن قطر تعهدت بمبلغ مليار دولار لإعادة إعمار قطاع غزة خلال مؤتمر القاهرة الدولي الذي عقد في تشرين أول الماضي عقب الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع في شهري تموز وآب الماضيين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play