Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التيار الكهربائي

كهرباء القدس تحذر من احتمالية حدوث انقطاعات مبرمجة على خدمة التيار الكهربائي

 زمن برس، فلسطين: حذر مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري من احتمالية حدوث انقطاعات مبرمجة في التيار الكهربائي مع اقتراب كتلة هوائية باردة قد تعبر فلسطين خلال اليومين القادمين حسبما أفادت الأرصاد الجوية.

فصل التيار الكهربائي عن بعض مناطق رام الله والبيرة غدا

زمن برس، فلسطين: أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس، أنه سيتم فصل التيار الكهربائي غدا الأربعاء، من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرا عن بعض المناطق من محافظة رام الله والبيرة.

وقالت الشركة في بيان لها إن المناطق تشمل: شركة قرش للسيارات في شارع اللطرون، شارع بيتونيا الرئيسي , كازية عليان والمناطق المجاورة , مدرسة الأولاد والمناطق المجاورة عين عريك , دير ابزيع , كفر نعمة , بلعين , خربثا بني حارث , دير قديس , نعلين , قبيا , المدية، بدرس , دير عمار , بيتللو , الجانية , راس كركر , جمالة , كلية أبو جهاد سابقا والمجاورين.

كهرباء القدس تعلن إلغاء قطع التيار الكهربائي عن بيت لحم اليوم

زمن برس، فلسطين: أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس، صباح اليوم، أن شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية ابلغت الشركة بإلغاء قرار قطع التيار الكهربائي عن مدينة بيت لحم اليوم حسب الجدول الزمني الذي أعلنت عنه شركة كهرباء إسرائيل قبل ايام.

وأفادت كهرباء القدس أن قرار إلغاء قطع التيار الكهربائي عن مدينة بيت لحم جاء بناء على اتصالات أجراها الجانب الفلسطيني مع الجانب الإسرائيلي لوقف هذا القرار.

تقليص التيار الكهربائي عن محافظة الخليل إلى النصف اليوم

زمن برس، فلسطين: أفادت القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي بأن شركة الكهرباء الاسرائيلية قررت تقليص التيار الكهربائي عن محافظة الخليل إلى النصف اليوم،  بسبب الديون المتراكمة على السلطة الفلسطينية.

وكانت كهرباء إسرائيل قد أبلغت شركة كهرباء محافظة القدس نيتها تقليص التيار الكهربائي عن محافظتي رام الله وبيت لحم وفق جدول زمني يوم الأربعاء والخميس.
 

"كهرباء القدس" تباشر تقنين الكهرباء في بعض المناطق

زمن برس، فلسطين: قال المهندس سلام الزاغة مدير فرع رام الله والبيرة في شركة كهرباء محافظة القدس، إن الشركة باشرت في تقنين التيار الكهربائي بشكل دوري في عدد من المناطق التي تقع ضمن امتياز الشركة.

وأشار المهندس الزاغة بأن التقنين يشمل أجزاء من مدينتي رام الله والبيرة، وعدد من القرى والمخيمات، وذلك في ظل نقص الطاقة المتاحة من شركة كهرباء إسرائيل القُطرية، وامتناعها عن تزويد الشركة بطاقة إضافية، مع العلم أن ثمن هذه النقاط مدفوع منذ العام 2012.

تحذيرات من إمكانية حدوث انقطاع الكهرباء

زمن برس، فلسطين: حذر مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري، من احتمالية حدوث انقطاعات مبرمجة في التيار الكهربائي مع اقتراب كتلة هوائية باردة قد تعبر فلسطين خلال اليومين القادمين حسبما أفادت الأرصاد الجوية.

وأوضح العمري أن هذه الانقطاعات قد تحدث في ظل رفض إسرائيل تزويد الشركة بطاقة ربط إضافية منذ ثلاث سنوات، إلا أنها ما زالت ترفض تسليمنا إياها بحجة تراكم الديون على الشركة الناتجة عن عدم سداد الديون واستمرار السرقات، ما يهدد استمرارية الخدمات، ويحد من القدرة الكهربائية في حال حدوث منخفضات قوية وعميقة.

اللجنة القطرية تعلن عن مشاريع جديدة لإعادة إعمار غزة

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، اليوم الثلاثاء، عن مشاريع جديدة لإعادة الاعمار في قطاع غزة بقيمة 32 مليون دولار أمريكي.

وقال رئيس اللجنة السفير محمد العمادي خلال حفل توقيع عقود مشاريع جديدة للإعمار في غزة، "إن قطر تقف اليوم على مشارف مرحلة جديدة من منحة إعادة الاعمار للقطاع عبر مشاريع منفذة وقادمة في جميع القطاعات الحياتية".

وذكر العمادي أن المشاريع الجديدة تشمل تعبيد طرق وتركيب ست مضخات ضخمة، وخط ناقل للبحر وإنشاء 300 وحدة سكنية وتأهيل لملعب لكرة القدم.

فصل التيار الكهربائي عن بعض مناطق نابلس يوم الأحد

زمن برس،  فلسطين: أعلنت شركة كهرباء الشمال أنه سيتم فصل التيار الكهربائي  يوم الأحد المقبل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى التاسعة والنصف عن مجموعة من المناطق في مدينة نابلس.

وأضافت الشركة بأن تلك المناطق هي:عمارة الشطاوي، عمارة الشنار، اسكان الجامعة، ثلاجات الحجاوي، مفرق واد التفاح.

وقالت الشركة إن فصل التيار يأتي من أجل أعمال الصيانة والتطوير.

الاحتلال يستخدم التيار الكهربائي لمعاقبة الأسرى

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، أن إدارة سجن مستشفى الرملة تستخدم التيار الكهربائي كوسيلة من العقاب وتشديد الخناق على الأسرى المرضى، مما يزيد من معاناتهم وأوجاعهم.

وأوضحت الخطيب" أن إدارة السجن قامت خلال الأيام الماضية بفصل التيار الكهربائي بالكامل عن القسم الذي يتواجد فيه الأسرى المرضى بحجة إجراء بعض التصليحات، وإستمر فصل التيار لمدة تزيد عن 12 ساعة".

 

Subscribe to التيار الكهربائي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play