Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الرجوب يدافع عن قرار سحب طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا

جبريل رجوب

زمن برس، فلسطين: دافع جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الثلاثاء، عن قراره بسحب طلب تعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) خلال اجتماع الجمعية العمومية الخامس والستين (كونغرس الفيفا) الذي انعقد يوم الجمعة الماضي بمدينة زيوريخ السويسرية، قائلا إن القرار صحيح.

وقال الرجوب في مؤتمر صحفي عقده في رام الله كي يفسر أسباب سحب الطلب: “إذا أجري التصويت، كنا سنخسر.. جميع أعضاء أوروبا وأفريقيا وآسيا قالوا إنه في حالة إصرارنا على تعليق عضوية إسرائيل، فإنهم سيصوتون ضد ذلك. الجميع قال لي: لا تضعنا في اختبار، لا توجد إمكانية لتمرير الطلب.”

وأشار، بحسب القدس العربي، إلى أنه في حالة رفض الطلب “كان ذلك سيبرئ إسرائيل من كل إساءاتها تجاهنا بدلا من إدانتها.”

وأكد: "أن سحب طلب التعليق منح الفلسطينيين 90 % من الأصوات المؤيدة للتوصل إلى حل يقوم على تشكيل لجنة من قبل الفيفا تراقب سلوك إسرائيل إزاء اللاعبين الفلسطينيين".

وقال الرجوب: “إننا الآن مسلحون بهذا الحل وسنحاكم إسرائيل طبقا له. القضية لم تنته بعد والمواجهة لا تزال قائمة.”

وكانت فلسطين قد اتهمت إسرائيل بفرض قيود قاسية على حركة اللاعبين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وعدم السماح بنقل المعدات الرياضية إلى الفرق. كذلك اتهمتها بمداهمة عدة ملاعب لكرة القدم وإلحاق أضرار بها وإلقاء القبض على لاعبين وقتل آخرين.

وأشار الرجوب إلى أنه كان يعرف أن القرار لن يحظى بتأييد شعبي لكنه أكد أن القرار كان مسؤولا. وقال "إنه مستعد للمثول أمام أي لجنة يشكلها الفلسطينيون للتحقيق بشأن قرار سحب طلب التعليق" ، مؤكدا أنه سيتقبل أي قرار تتخذه اللجنة.

من الجدير بالذكر بأن الرجوب كان قد أعلن عن سحب طلب بلاده قبل دقائق فقط من التصويت الذي كان مقررا لتمريره. وأثار القرار غضب الجماهير الفلسطينية التي كانت ترغب أن يواصل الجهود من أجل إقصاء إسرائيل من الفيفا بغض النظر عن نتيجة التصويت، وطالبت بتعليق رئاسته للاتحاد الفلسطيني.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play