بلاتيني: الفيفا "لن تقبل" المسعى الفلسطيني بتعليق عضوية إسرائيل

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني، اليوم الخميس، الاتحادات الاقليمية الأعضاء في الفيفا إلى معارضة مشروع القرار الفلسطيني القاضي بتعليق عضوية إسرائيل.

وقال ميشيل بلاتيني خلال مؤتمر في زوريخ "أنا على قناعة ان إسرائيل ستبقى في الاتحاد ولن تعلق عضويتها في الفيفا". وأضاف بلاتيني "ان إسرائيل لم تخرق ايا من انظمة الفيفا، مشيرا إلى انها قدمت اقتراحا لتحسين ظروف الرياضيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وطالب بلاتيني السويسري جوزيف بلاتر بـ "الاستقالة"، عشية الانتخابات التي ستجري في زيوريخ. وقال بلاتيني للصحافة "طالبته بالاستقالة. كفى، كفى. لقد أصغي الي بلاتر وقال ان الوقت متأخر"، داعيا الى انتخاب منافس السويسري الوحيد الاردني الأمير علي بن الحسين.

واعتبر بلاتيني ان "اغلبية كبيرة من الاتحادات الوطنية الأوروبية ستصوت للأمير علي ودعا الاتحادات الأخرى للتصويت له"، معربا عن اعتقاده "انه بالإمكان هزيمة بلاتر".

وعبر رئيس الاتحاد الأوروبي عن "غيظه واصابته في الصميم" جراء الفساد المستشري في الاتحاد الدولي، مشيرا الى ان "تغيير الرئيس هي الطريقة الوحيدة لتغيير الفيفا".

وأضاف "قبل أحداث الأسبوع الحالي، قد يكون ذلك غير ممكن هزيمة بلاتر، لكن الآن مع كل ما حصل، اعتقد انه بالإمكان هزيمته". وتابع "من جهة، هناك كرة القدم. هناك الاتحاد الأوروبي، ومن جهة أخرى، يصيبني ألم في الاحشاء عندما تحصل مثل هذه الأمور. هناك مشاكل في الفيفا".

حرره: 
م . ع