Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إصرار الرجوب يضاعف تشاؤم إسرائيل في سويسرا

جبريل الرجوب

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة جيش الاحتلال أن حالةً من التشاؤم تسود في صفوف الوفد الإسرائيلي في الفيفا قبيل التصويت على الطلب الفلسطيني لتجمديد عضوية اسرائيل.

وقال مصدر بالوفد الاسرائيلي " ليس ثمة ضمانة لوجود كتلة ممانعة تحول دون التصويب لجانب المطلب الفلسطيني".

ويخشى الوفد الاسرائيلي المتواجد في سويسرا من أن تصوت الفيفيا لصالح المطلب الفلسطيني القاضي بتجميد عضوية إسرائيل في  الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو  الأمر الذي يعني منع إسرائيل من المشاركة في  المباريات الدولية التي تشرف عليها الفيفا.

وطبقاً للإذاعة فإن مصدر التشاؤم في الوفد الإسرائيلي يبنع من الإصرار  والثقة الزائدة التي أظهرها رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني جبريل الرجوب بعد لقائه مع رئيس الفيفا جوزيف بلاتر،  حيث أعرب عن إصرار الفلسطينيين على إقصاء إسرائيل من الفيفيا رغم الضغوطات التي مورست عليهم.

والمطلب الفلسطيني بحاجة لتصويت 75% من أصوات أعضاء الفيفا لإقصاء إسرائيل عن المباريات الدولية.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصدرٍ بالوفد الاسرائيلي في سويسر سيشارك في اجتماع الفيفا الذي سيطرح خلاله المطلب الفلسطيني لتصويت غداً، قوله إنه" ثمة دول كثيرة أعضاء في الفيفا ترى في تجميد عضوية إسرائيل مناسبة سانحة لإلحاق الأذى بدولة إسرائيل.

وكان بلاتر قد أعرب في زيارته الأخيرة عن معارضته لتعليق عضوية إسرائيل، قائلاً" إن تعليق عضوية أحد الاتحادات، بغض النظر عن السبب، يضر المنظمة بأكملها".

ويشار إلى أن الرجوب كان قد أوضح سابقاً بأن هذا الطلب الفلسطيني ياتي نتيجةً انتهاكات الاحتلال المتمثلة في إعاقة حركة الرياضيين الفلسطيين ومنعهم من التنقل بين الضفة وغزة إلى اعتقال العديد منهم، كما أن الاحتلال قام بإنشاء خمسة أندية رياضية في المستوطنات المقاومة على أراضي المواطنين في الضفة الغربية وهو أمر مخالف للقانون الدولي.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play