Jump to Navigation

عاجل

استهداف مجموعة من المواطنين شرق حي التفاح


الانترنت شبكة "داعش" لاصطياد الفتيات والشبان

الانترنت وسيلة داعش

زمن برس، فلسطين: يتبع أفراد تنظيم "داعش" أساليب عديدة للتغرير بالفتيات حول العالم، وإقناعهن بالانضمام إلى التنظيم في كل من العراق وسوريا. وتعتبر شبكة الإنترنت من أبرز الوسائل المعتمدة.

وفي محاولة لكشف أساليب التنظيم بإغواء الفتيات، قامت صحافية تعمل لصالح شبكة التلفزيون الكندي بالتظاهر بالرغبة للذهاب إلى سوريا، وسجلت محادثات تمت عبر سكايب مع أحد عناصر التنظيم الذي عرف نفسه باسم "أبو عنتر".

وانتقل الشاب البريطاني من أصل صومالي، أحمد كانتر أو أبو عنتر، إلى مدينة الرقة السورية وانضم إلى "داعش". وحاول التغرير بالفتاة التي ظن أنها تبلغ (15 عاما) وأخبرها كيفية الفرار من بيتها للتوجه إلى سوريا عبر تركيا والزواج به.

وذكرت العربية على موقعها الالكتروني أنه في نفس اليوم الذي بث التحقيق ونشرته صحف عالمية عدة، أعلنت حسابات مؤيدة للتنظيم على موقع تويتر مقتل أبي عنتر في غارة لقوات التحالف على الرقة، غير أن "داعش" لم يؤكد أو ينفي هذه الأنباء.

وتثير ظاهرة إغواء الفتيات من قبل التنظيم مخاوف كبيرة في أوروبا. وبحسب مسؤول في الاتحاد الأوروبي فعدد الأوروبيين المنضمين للتنظيم تجاوز الستة آلاف مقاتل, بينما تجاوز عدد النساء الفرنسيات المنضمات للتنظيم عدد الرجال.

ولا يتوقف استغلال "داعش" للإعلام عند مساحات الإنترنت، فقد أسس التنظيم شركة لانتاجاته المرئية وصحفاً إلكترونية، بلغات أجنبية وعربية.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play