Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بالصور: عشرات الإصابات خلال قمع مسيرتي بلعين والمعصرة

قوات الاحتلال تعتدي على المشاركين بمسيرة المعصرة الأسبوعية

زمن برس، فلسطين: أصيب عشراتالمواطنين، اليوم الجمعة، بحالات اختناق جراء استشناقهم للغاز المسيل للدموع خلال مشاركتهم في مسيرتي بلعين والمعصرة الأسبوعية.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والرصاص المعدني  المغلف بالمطاط صوب المواطنين. كما استهدفت سيارة الإسعاف المتواجدة في قرية بلعين.

وتسببت القنابل الغازية بحرق عشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون، والتي تعود ملكيتها لـ محمد مصطفى أبو رحمة وأشرف الخطيب.

ودعت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان على لسان منسقها عبدالله أبو رحمة إلى التصعيد بكافة أشكاله ضد الاحتلال الذي يسعى إلى تهجير البدو قسريا لصالح بناء المستوطنات، خصوصا في منطقة أبو نوار شرقي القدس وقرية سوسا في منطقة مسافر يطا.

وفي السياق ذاته، اعتدت قوات الاحتلال على المشاركين بمسيرة المعصرة، بعد أن منعتهم من الوصول إلى الأراضي المصادرة وأعلنت القرية منطقة عسكرية مغلقة.

وتأتي هذه المسيرة إحياء لذكرى الـ67 لنكبة ,وتضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضراب متواصل عن الطعام رفضا لإعادة اعتقاله.

من جانبها، أكدت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في قرية المعصرة على مواصلة المسيرات الشعبية حتى زوال الاحتلال, مستنكرة عملية مصادرة الأراضي وتجريفها لضمها إلى المستوطنات القريبة منها. 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play