Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


خضر عدنان

فيديو: الاعتداء على الشيخ خضر عدنان خلال مظاهرة برام الله

زمن برس، فلسطين: اعتدى شخص يرتدي زياً مدنياً على الشيخ خضر عدنان خلال مسيرة تضامنية مع الأسير محمد علان بمدينة رام الله. 
 
وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة الاعتداء على الشيخ عدنان، فيما أشار مشاركون في المظاهرة إلى أن الأجهزة الأمنية لم تقمع باعتقال المعتدي رغم وجود قوات كبيرة منها في مكان حدوث الاعتداء. 
 
ونقل الشيخ عدنان لتلقي العلاج في مجمع فلسطين الطبي حيث تعرض لرضوض في الفك. 

بالصور: مجهولون يحرقون سيارة وزير الأسرى السابق

زمن برس، فلسطين: أقدم مجهولون، فجر اليوم السبت، على إحراق سيارة وزير الأسرى السابق وصفي قبها في جنين.

وذكرت وكالة فلسطين اليوم الاخبارية أن قبها قال في تصريح نشره على صفحته في "فيس بوك" إن مسلسل الاعتداءات بحقه مستمر، حيث سُجل هذه الليلة الاعتداء رقم 38 على التوالي.

وأضاف "وبحكم أن أمن وأمان وسلامة المواطن وممتلكاته من صلب مهامهم ووظيفتهم، فلا يعقل أن أتعرض ل 38 إعتداء منذ عام 2006 وحتى الان وحيث تمَّ توثيق الكثيير منها لديهم ولم يكشف عن ملابسات أي إعتداء ولم يتم التوصل إلى طرف خيط لأي إعتداء".

بعد تدهور صحته.. نقل خضر عدنان إلى مشفى المقاصد بالقدس

زمن برس، فلسطين: قالت عائلة الشيخ خضر عدنان إنه تم نقل المحرر عدنان، عند السادسة من مساء اليوم الأربعاء، من مستشفى جنين الحكومي باتجاه مستشفى المقاصد في القدس المحتلة بعد تدهور مفاجئ آخر على وضعه الصحي.

وبحسب العائلة، يتوقع أن يصل الشيخ خضر برفقة زوجته إلى مستشفى المقاصد عبر حاجز قلنديا خلال ساعة من الآن.

وقالت العائلة إن الشيخ خضر مكث أمس الثلاثاء، 12 ساعة في مستشفى جنين الحكومي بعد أن شعر بآلام وأوجاع قوية في البطن والأمعاء.

الارتباط الفلسطيني سيتسلّم المحرر عدنان خلال ساعات

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير الفلسطيني مساء الاثنين، أن جهوداً يبذلها الارتباط العسكري الفلسطيني لاستلام الأسير المحرر خضر عدنان من الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقاله في القدس.

وبحسب بيان نادي الأسير فإنه من المفترض أن يتم إيصال عدنان إلى منزله في بلدة عرابة بمحافظة جنين خلال الساعات القادمة.

واعتقلت شرطة الاحتلال مساء اليوم الاثنين الشيخ خضر عدنان من بلدة عرابة في جنين، من أمام باب الساهر في القدس، أثناء محاولته الدخول للمسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر.

حريات: إطلاق سراح خضر عدنان انتصاراً على سياسة الاعتقال الإداري

زمن برس، فلسطين: ودعا مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية إلى انخراط أوسع في مجابهة سياسة الاعتقال الإداري والخطوات الإسرائيلية المتسارعة لسن قانون إعدام الأسرى الرامي للنيل من الحركة الأسيرة، وطالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والسياسية لوقف هذا الاستهداف الممنهج للحركة الأسيرة

وفي سياق أخر، هنأ مركز "حريات" خضر عدنان وعائلته والحركة الأسيرة بمناسبة إطلاق سراحه بعد إضراب عن الطعام دام 55 يوماً مسطراً انتصاراً بارزاً على سياسة الاعتقال الإداري وعنجهية الاحتلال.

خضر عدنان: إسرائيل حاولت قضم فرحة الإفراج وسترى الليلة فشلها

زمن برس، فلسطين:  قال الأسير المحرر، خضر عدنان، إن سلطات الاحتلال حاولت قضم وهضم الفرحة الفلسطينية بالإفراج عنه في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، مشيرا أنها فشلت وسترى فشلها الليلة.

وأضاف عدنان عقب الإفراج عنه، “إسرائيل أخطأت باعتقالي المرة الأولى والأخيرة، وأخطأت بإفراجها عني في موعد غير عادي، وفي ساعة مبكرة، ظنا منها أنها ستقضم وتهضم فرحة شعبنا الفلسطيني بالإفراج عني”.

وتابع عدنان “هذا جبن من الاحتلال الذي يخاف من فرحة شعبنا… سترى إسرائيل فشلها الليلة، وسترى الجماهير المتدفقة من مختلف أرجاء فلسطين المحتلة …”.

بالصور: خضر عدنان حُرًا

(خاص) زمن برس، فلسطين: أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عن الأسير خضر عدنان، قبل يومين من الموعد المقرر للإفراج عنه. 

وسلّم الارتباط الإسرائيلي الأسير المحرر عدنان، إلى الارتباط الفلسطيني على مفترق عرابة قضاء جنين. ومن ثم توجه إلى منزل أحد أقاربه بمدينة جنين، بمرافقة مركبة أمن فلسطينية.

وأفرج الاحتلال عن الأسير عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، قبل يومين من موعد الإفراج عنه المتفق عليه  سابقاً مع مصلحة السجون، مقابل فكِّ إضرابه عن الطعام والذي استمرَّ 55 يومًا، احتجاجًا على اعتقاله إداريًا. 

عائلة خضر عدنان تتهم الاحتلال بمحاولة اغتياله

زمن برس، فلسطين: اتهمت عائلة الأسير الشيخ خضر عدنان، الإحتلال بمحاولة اغتياله عبر الإهمال المتعمد لعملية التأهيل الصحي للأسير عدنان والتي كان من المفترض أن تبدأ مباشرةً عقب إنهاء الإضراب.

وأضافت عائلته أنّه تم نقل عدنان الأحد الماضي إلى سجن الرملة الذي يفتقر لأدنى مقومات الرعاية الطبية اللازمة بعد فك الإضراب، ومن ثم إهمال علاجه وتعمّد إستخدام "الزندة" لعلاجه في مستشفى "كابلان".

مهجة القدس: نقل الأسير خضر عدنان إلى مشفى كابلان

زمن برس، فلسطين: أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ أن إدارة مصلحة السجون نقلت الأسير خضر عدنان (37 عاماً)؛ من مشفى سجن الرملة إلى مستشفى كابلان.

وكانت إدارة مصلحة السجون قد نقلت الأسير عدنان في وقت سابق من مستشفى آساف هروفيه إلى مشفى سجن الرملة؛ وذلك بعد أنباء عن تحسن حالته الصحية.

وأفادت المؤسسة أن الأسير خضر عدنان يعاني حالة صحية غير مستقرة؛ وذلك من آثار الإضراب القاسي الذي خاضه على مدار 55 يوما على التوالي؛ رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري؛ وعلق إضرابه بعد اتفاق على الإفراج عنه بتاريخ 12/07/2015.

الأسير خضر عدنان يوجه شكره لكل من تضامن معه

زمن برس، فلسطين: أنهى مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس زيارة صباح اليوم الإثنين، للأسير خضر عدنان بعد أن علّق إضرابه منتصف الليلة الماضية، وأكد بولس أن فحوص طبية أجريت له، وأن طاقم من الأطباء وضعوا برنامج تغذية خاصة وفقاً لما يسمى "البرتوكول الطبي المعهود لحالات الإضراب الصعبة".

ونقل بولس عن الأسير عدنان شكره لكل من وقف معه طيلة هذه المسيرة الصعبة والهامة، وثمن عالياً الجموع التي نادت من أجل حريته، من مسؤولين رسميين ومؤسسات حقوقية وأفراد وأعضاء برلمان.

Pages

 

Subscribe to خضر عدنان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play