Jump to Navigation


وفاة ممرضة هندية دخلت في غيبوبة لـ40 عاما بعد اغتصابها

وفاة ممرضة بعد دخولها غيبوبة ل40 عاما

زمن برس، فلسطين: أعلن متحدث باسم مستشفى في الهند، أن ممرضة في مومباي توفيت بعد أن ظلت في غيبوبة لأكثر من 40 عاما، بعد أن اغتصبها عامل نظافة في المستشفى.

ويشار إلى أن الممرضة كانت مثار جدل حول قوانين القتل الرحيم في الهند خلال السنوات الاخيرة.

وظلت الممرضة أرونا شانباوج (66 عاما) في وحدة العناية المركزة بمستشفى “كينج إدوارد ميموريال” في مومباي، وهو المستشفى الذي كانت تعمل به وتعرضت للاعتداء الجنسي فيه.

وقال المتحدث باسم المستشفى في.كيه. باتيل إن الضحية كانت تعاني من مرض الالتهاب الرئوي خلال الأيام القليلة الماضية،  وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي.

وتعرضت شانباوج لضرر بالغ في المخ وقد أصيبت بالشلل بعد اعتداء عامل النظافة عليها أثناء مناوبة ليلية في 27 تشرين الثاني عام 1973، ثم دخلت في حالة اضطراب في الوعي منذ ذلك الحين.

وقد تم الحكم على المعتدي بالسجن لمدة سبع سنوات لإدانته بالسرقة والاعتداء على الممرضة، ثم توفي قبل عدة سنوات.

وكانت المحكمة العليا في الهند، رفضت التماسا تقدم به أحد الصحفيين ويدعى بينكي فيراني عام 2011، طلب فيه اللجوء إلى القتل الرحيم مع شانباوج، إلا أن المحكمة رأت أن الأدلة الطبية أشارت إلى أن الحالة الصحية للضحية تمكنها من أن تظل على قيد الحياة.

يذكر أن الفترة التي ظلت فيها شانباوج في غيبوبة، تعتبر ضمن الفترات الاطول حول العالم.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play