بلدية رام الله تفتتح مدرسة عين منجد الاساسية

بلدية رام الله

زمن برس، فلسطين: افتتحت بلدية رام الله مدرسة عين منجد الأساسية التي قامت بلدية رام الله/ لجنة ضريبة المعارف بتخصيص الأرض التي أنشأت عليها و الممولة من الحكومة الألمانية الممثلة ببنك التنمية والتطوير الألماني (KFW) بتكلفة إجمالية بلغت 788.000 يورو، والتي تخدم ما يقارب (460) طالبا في المرحلة الأساسية، والتي تأتي ضمن خطة بلدية رام الله السنوية لقناعتها التامة بأهمية توفير تعليم نوعي ومتميز للأجيال  القادمة الذين هم عماد المستقبل.

وتسعى البلدية للسعي إلى بناء مرافق تستطيع استيعاب هذه الأعداد الوافدة والمقيمة في المدينة ومن بينها زيادة عدد المدارس وخاصة في الأحياء الكبيرة، حيث سيتم بناء طابق جديدة لمبنى مدرسة عين منجد، فيما يتواصل العمل حاليا على إنشاء مدرسة جديدة في منطقة الجدول لذات الهدف، كما قامت البلدية بشراء قطعة أرض جديدة في منطقة ردانا /عين مصباح لغاية إنشاء مدرسة جديدة عليها.
واعتمد مجلس بلدية رام الله في جلسته 113 رقم 17/2015 وبصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 15معاملة تنظيمية، منها 6 معاملات أفراز شقق، و7 معاملات ترخيص أبنية، ومشروع اعادة تقسيم، وطلب مواطن.

وخلال الجلسة الأسبوعية التي عقدت برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وحضور نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد، والأعضاء: ناديا حبش، حسن ابو شلبك، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي ابو العظام، علاء ابو عين، امين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، فيصل درس، ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن. عرض رئيس البلدية المهندس موسى حديد ملخصا للجولة التي قام بها مؤخرا للمملكة المغربية، حيث شارك في مؤتمر للطاقة البديلة ومنتدى المدن العتيقة، حيث تم توقيع اتفاقية انضمام البلدية لهذه الشبكة وتوقيع اتفاقية حول شبكة الطاقة البديلة.

كما عرض نائب رئيس البلدية سامح عبد المجيد على المجلس البلدي ملخصا للاجتماع الذي عقد مع محافظة رام الله والبيرة بحضور مدراء الأجهزة والمؤسسات حول الترتيبات لامتحانات الثانوية العامة.

في ذات السياق، شارك عدد من أعضاء المجلس البلدي  بفعاليات عامة من ضمنها، مؤتمر العمل التطوعي في جامعة بيرزيت، و ورشة عمل حول الجوانب التنظيمية في هيئة مكافحة الفساد، والمشاركة في اجتماع اللجنة التحضيرية لحفل تأبين الشهيد محمد ابو خضير في ديوان الرئاسة، واجتماع مجلس امناء مؤسسة ممود درويش حيث تم انتخاب مجلس تنفيذي يضم تسعة أعضاء ومثل البلدية في المجلس التنفيذي عضو المجلس أمين عنابي.

حرره: 
د.ز