Jump to Navigation


ألمانيا

ألمانيا تدرب عددًا من اللاجئين السوريين

زمن برس، فلسطين: بينت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، أن بلادها تريد أن تلعب دورًا في تدريب قوات الأمن السورية حين تصبح هناك "حكومة سورية مسؤولة".

 

وقالت الوزيرة في تصريحات، اليوم، لصحيفة "فرانكفورتر ألجيماينه" إن الجيش الألماني يدرب حاليًا أكثر من 100 مهاجر سوري في عدد من المجالاتK منها التكنولوجيا والطب والشؤون اللوجستية>

نصف الألمان يعارضون ترشح ميركل

زمن برس، فلسطين: أشار استطلاع للرأي العام، نشرت صحيفة "بيلد ام سونتاغ" الألمانية نتائجه اليوم، أن 50% من مواطني البلاد يعارضون إعادة ترشح أنغيلا ميركل لمنصب المستشارة في عام 2017.

 

وتظهر نتائج الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "إينميد" بطلب من الصحيفة، أن 42% فقط من سكان البلاد يؤيدون بقاء ميركل في منصبها لولاية رابعة، بينما شدد 50% من المواطنين الـ500، الذين استطلعت آراؤهم، على معارضتهم لهذا الأمر.

 

ألمانيا تستعد لهجوم خارجي

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ" ، إن ألمانيا ستطرح أولى استراتيجياتها للدفاع المدني منذ انتهاء الحرب الباردة.

 

وتابعت صحيفة، وفقًا لروسيا اليوم،  أن نص الاستراتيجية المكون من 69 صفحة، ينص على أن "تعرض الأراضي الألمانية لهجوم يتطلب دفاعات تقليدية هو أمر غير مرجح" إلا أن على البلاد أن "تكون مستعدة بالشكل الكافي في حال حدوث تطور يهدد وجودها في المستقبل لا يمكن استبعاد حدوثه".

 

توأم ألماني تصلان خط النهاية "يداً بيد"

زمن برس، فلسطين: شهد أولمبياد ريو دي جانيرو العديد من المواقف الطريفة مرة والإنسانية والجميلة مرة أخرى هذه المرة لفتت صورة التوأم الألماني، الشقيقتين ليزا وآنا هانر، 26 عاماً، اللتين وصلتا إلى خط نهاية سباق الماراثون بأولمبياد ريو دي جانيرو متشابكتي الأيدي وسائل الإعلام العالمية.

 

فيما تعرضت الشقيقتين، وفقًا لموقع قناة "العربية"، لانتقادات لاذعة لدى الاتحاد الألماني لألعاب القوى بسبب تأخرهما بفارق كبير بلغ 21 دقيقة عن أصحاب الصدارة.

 

منفذ هجوم ميونخ مختل عقلياً ولا علاقة له بداعش

زمن برس، فلسطين: أكدت الشرطة الألمانية، السبت 23 يوليو/تموز، أن منفذ هجوم مركز أولمبيا التجاري في العاصمة البافارية ميونيخ غير مرتبط بـ"داعش" وهو يعاني من اكتئاب ما يرجح أنه مختل عقليا.

وقال المدعى العام في ولاية بافاريا، في مؤتمر صحفي، إن منفذ الهجوم خضع لعلاج نفسي من الاكتئاب، مشددا على عدم ارتباطه بأي أفكار سياسية.

وتابع أن المهاجم الألماني ذي الأصول الإيرانية البالغ من العمر 18 عاما لا يملك سجلا إجراميا ونفذ عمليته بشكل منفرد دون أن يترك أي رسالة قبل انتحاره.

اليمين الألماني يشن هجوماً على أوزيل

زمن برس، فلسطين: شنت فراوكيه بيتري رئيسة حزب البديل اليميني الألماني، هجوماًَ على لاعب المانشافت مسعود أوزيل لأنه لا يقوم بتأدية النشيد الوطني الألماني قبل مباريات المنتخب.

واتهمت بيتري وزيل بالنفاق على خلفية الصورة التي نشرها الشهر الماضي في وسائل التواصل الاجتماعي وهو يؤدي مناسك العمرة في مكة المكرمة.

إصابة أربعة أشخاص في هجوم بسكين في ميونخ

زمن برس، فلسطين: قالت إذاعة بافارية إن مسلحا بسكين هاجم ركاباً بمحطة قطارات في منطقة ميونيخ بجنوب ألمانيا في ساعة مبكرة الثلاثاء وأصاب أربعة بجروح بالغة الخطورة.

وذكرت إذاعة (بايرشر روندفونك) أن الشرطة تتحرى صحة أقوال شهود ذكروا أن المسلح كان يهتف “الله أكبر” أثناء الهجوم، وفقاً لما نشرته وكالة رويترز. 

ألمانيا تنفي تغيير سياستها تجاه اسرائيل

زمن برس، فلسطين: نفى مصدر سياسي ألماني كبير صحة ما نشرته مجلة دير شبيغل من ان برلين تفكر في وقف دعمها المطلق لاسرائيل بسبب شعورها بالاحباط تجاه سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف المصدر:"  تغيير في الخطوط العريضة للسياسة التي تتبعها المانيا في الشرق الاوسط".

ورفضت الناطقة باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التعقيب على ما نشر في دير شبيغل.

السجن عامين لألماني تحرش بطفلة سورية

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة في مدينة بادربورن الألمانية على موظف في الصليب الأحمر بالسجن لمدة عامين، بعد إدانته بالتحرش بطفلة سورية تبلغ من العمر 7 سنوات،

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه وبعد وصول عائلة الطفلة إلى ألمانيا ببضعة أيام، قام حارس المأوى الذي تقطنه بالتحرش بالطفلة، حيث أخذها خلف  المأوى وعرض عليها فلماً إباحياً سحاقياً (عبر الهاتف)، ثم تحرش بها جنسياً، قبل أن تتمكن من الفرار منه.

وعادت الطفلة إلى غرفة عائلتها لتروي ما حصل معها، لتبدأ الأم بعد ذلك عملية البحث عن الجاني في المأوى، حيث تعرفت عليه الطفلة وشوهد مرتدياً سترة الصليب الأحمر الألماني.

التالون في الدور: بريطانيا وألمانيا

أليكس فيشمان

مكاتب استقبال العال في المطار الدولي في بروكسل تقع على مسافة أمتار قليلة من مكاتب استقبال أمريكان ايرلاينز. ولشدة الحظ كانت لا تزال مغلقة في زمن العملية. ولكن مخربي داعش لم يبحثوا امس منذ البداية عن هدف إسرائيلي. فقد كانت العملية مخططة، والاهداف في مترو ومطار بروكسل تقررت مسبقا بعد متابعة استخبارية. تماما مثلما اخفيت الوسائل القتالية لزمن ما قبل العمليات وانتظرت الموعد المقرر.

Pages

Subscribe to ألمانيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play