جبهة النصرة تهاجم مدينة أريحا

جبهة النصرة

زمن برس، فلسطين: شن مسلحو جبهة النصرة هجوماً عنيفاً على منطقة جبل الأربعين بمدينة أريحا (جنوب إدلب)، وقرية مصيبين القريبة منها وبلدتي المقبلة والمسطومة (بين أريحا وإدلب).

وقال مصدر ميداني في مدينة أريحا لـ"الأخبار اللبنانية " ان «الهجوم أعقبه انفجار ضخم هز المنطقة ناجم عن تفجير المسلحين نفقاً تبين أنه بعيد عن النقاط العسكرية للجيش السوري في جبل الأربعين». وأشار المصدر إلى أن المسلحين شنوا هجوما متزامناً على كافة نقاط الجيش السوري في جبل الأربعين ومحيط بلدة مصيبين.

كذلك شن مسلحو «القاعدة» هجوماً عنيفاً على بلدتي المقبلة والمسطومة جنوب ادلب في محاولة للسيطرة على المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري.

مواقع «تنظيم القاعدة» نشرت معلومات قالت فيها إن مقاتلي التنظيم سيطروا على حاجز الفنار بجبل الأربعين، وسيطرت عليه.

كما تحدّثت المواقع نفسها عن تمكن مقاتلي «القاعدة» من السيطرة على حواجز محيطة ببلدة مصيبين الواقعة بين مدينة أريحا ومعمل القرميد الذي سيطر عليه مسلحو القاعدة قبل نحو أسبوعين.
وقالت مصادر ميدانية لـ»الاخبار» إن هجوم مسلحي «القاعدة» يهدف إلى التخفيف من ضغط الجيش على المسلحين الذين احتلوا مدينة جسر الشغور قبل أسابيع، مؤكدة أن الجيش لن يتراجع في الجسر، وانه أرسل تعزيزات إلى جنوب إدلب من سهل الغاب لا من محيط جسر الشغور.

حرره: 
م.م