Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تنظيم القاعدة

القاعدة تكشف لأول مرة هوية ملهم هجوم 11 ستمبر

زمن برس، فلسطين: ذكر تنظيم "القاعدة"، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن هجمات 11 سبتمبر 2001 بالولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: "إن الطيار المصري جميل البطوطي هو ملهم التنظيم في تنفيذ العملية".

وكان البطوطي مساعد طيار "إيجيبت إير 990" المدنية، وانفجرت طائرته بالمحيط الأطلسي عام 1999، ولا يزال الغموض حول سبب تفجيرها.

ونقلاً عن صحيفة "جيروزاليم بوست"، أنه في مقال بمجلة "المسرة" التابعة للقاعدة، زعم التنظيم أنه قرر تبني استراتيجية جديدة تستهدف العدو البعيد "أمريكا" بدلاً من استهداف "عملائه" بالمنطقة من الحكام العرب.

تنظيم القاعدة يستولي على مدينتين جنوب اليمن

زمن برس، فلسطين: استولى تنظيم القاعدة فجر اليوم، على مدينتي زنجبار وجعار جنوب اليمن.

وأفادت مصادر إعلامية بأن أفراد التنظيم شنوا هجوماً مفاجئاً على المدينتين ودحروا مقاتلي اللجان الشعبية التي كانت ما تزال تسيطر عليهما حتى فجر اليوم.
 

شروط الانضمام لتنظيم القاعدة.. تعبئة نوذج طلب توظيف

زمن برس، فلسطين: يتعين على الذين يرغبون في الانضمام لتنظيم القاعدة، الإجابة على عدد كبير من الأسئلة تتراوح ما بين الأمور الدنيوية إلى الطموحات الشخصية.

ويبدأ طلب التوظيف للانضمام للتنظيم المتشدد الذي عثر عليه بين كنز من الوثائق في مجمع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان مثل أي طلب توظيف عادي بتفاصيل السيرة الذاتية الدنيوية، ولكنه ينتهي بسؤال عن تحديد جهة الاتصال التي يتم التواصل معها في حالة ” نيلك الشهادة”.

رسائل كلينتون الالكترونية تكشف معلومات صادمة

زمن برس، فلسطين: كشفت رسائل الكترونية لهيلاري كلينتون، نشرتها صحيفة أميركية الخميس، أن مصادرها الخاصة وفرت معلومات استخبارات بخصوص هجوم دام في ليبيا في 2012 في تناقض مع تصريحات البيت الأبيض.

وفيما يستعد البيت الأبيض لنشر الرسائل الإلكترونية التي وجهتها كلينتون في أثناء توليها رئاسة الخارجية لأربع سنوات، نشرت صحيفة نيويورك تايمز حوالي 350 صفحة أكدت أنها تتعلق فقط بليبيا والهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي.

جبهة النصرة تهاجم مدينة أريحا

زمن برس، فلسطين: شن مسلحو جبهة النصرة هجوماً عنيفاً على منطقة جبل الأربعين بمدينة أريحا (جنوب إدلب)، وقرية مصيبين القريبة منها وبلدتي المقبلة والمسطومة (بين أريحا وإدلب).

وقال مصدر ميداني في مدينة أريحا لـ"الأخبار اللبنانية " ان «الهجوم أعقبه انفجار ضخم هز المنطقة ناجم عن تفجير المسلحين نفقاً تبين أنه بعيد عن النقاط العسكرية للجيش السوري في جبل الأربعين». وأشار المصدر إلى أن المسلحين شنوا هجوما متزامناً على كافة نقاط الجيش السوري في جبل الأربعين ومحيط بلدة مصيبين.

مهمة جديدة لقاتل بن لادن؟ ما هي؟

زمن برس، فلسطين: أبرمت  شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية عقداً مع جندي البحرية الأميركية السابق، روب أونيل، قاتل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، للعمل لديها كخبير ومحلل عسكري في مختلف برامجها على مدار اليوم للاستفادة من خبرته العسكرية.

أونيل الذي شارك في أكثر من 400 مهمة قتالية حول العالم، أكد الخبر بنشره تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب فيها: "سعيد بالانضمام للفريق"، حسب ما نقلت "العربية نت" عن صحيفة "ديلي ميل"

صور: لقطات نادرة لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن

زمن برس، فلسطين: قام رئيس تحرير صحيفة القدس العربي السابق، عبدالباري عطوان في العام 1996 بزيارة أفغانستان ومقابلة زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن حيث التقط عددا من الصور النادرة للمنطقة التي كان يختبئ بها في تورا بورا، حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

هكذا خطط بن لادن لاغتيال حسني مبارك

زمن برس، فلسطين: كشف مصري حاصل على الجنسية الامريكية وكان منتمياً لتنظيم القاعدة أن زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن خطط قبل 20 عاماً لاغتيال الرئيس المصري الاسبق محمد حسني مبارك.

ووفقاً للاعترافات فإن الطريقة كانت سهلة ومضمونة النتائج: يحلق طيار بن لادن الخاص بطائرته من الخرطوم ويصطدم بها بطائرة الرئيس المصري الأسبق وهو متجه في أغسطس 2005 إلى السعودية للمشاركة بجنازة الملك فهد بن عبد العزيز.

من هي "الأخت الأسيرة" التي يسعى داعش لـ" تحريرها"

زمن برس، فلسطين: بات اسم ساجدة الريشاوي يتكرر كثيراً في الايام الماضية، نتيجة مطالبة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالإفراج عنها من السجون الأردنية مقابل اطلاق سراح الرهينة الياباني المحتجز لديها، بينما كانت مصادر أردنية قد تحدثت سابقاً عن جهود ووصاطات من أجل الإفراج عن الريشاوي مقابل اطلاق سراح الطيار الأردني المأسور لدى داعش معاذ الكساسبة. فمن هي ساجدة الريشاوي؟

قيادي في القاعدة باليمن يدعو الى شن هجمات فردية في الغرب

زمن برس، فلسطين: ذكر موقع سايت الذي يتابع المواقع الاسلامية إن ناصر بن علي الانسي القيادي بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومقره اليمن حث المسلمين على شن هجمات فردية في الدول الغربية بعد اسبوعين من اعلان الجماعة المتشددة المسؤولية عن هجمات باريس.

ونقل سايت عن الانسي قوله للجناح الاعلامي للجماعة عندما سئل عما اذا كان يجب على المسلمين ان يغادروا الغرب ليعيشوا في الدول الاسلامية أنه إذا كان بمقدور المسلم ان يشن "جهادا فرديا" في الدول الغربية التي تقاتل الاسلام فسيكون ذلك أفضل وأكثر إيلاما.

Pages

 

Subscribe to تنظيم القاعدة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play