مبادرة لبنانية لتسهيل عمل حكومة الوفاق في غزة

نبيه بري

زمن برس، فلسطين: أشارت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إلى إنّ رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، قدّم مبادرة لتسهيل عمل حكومة الوفاق في غزة.

وقالت الحركة في بيان لها نشر الاثنين، إن وفدا قياديا منها  يرأسه عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق أنهى زيارته إلى لبنان، بعد لقائه بشخصيات رسمية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفلسطينية.

وأضافت إن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، طرح خلال لقائه مع وفد حركة حماس، مبادرة تتكون من ثلاث نقاط (لم تكشف عن تفاصيلها الحركة)، لتسهيل عمل حكومة الوفاق الفلسطينية في قطاع غزة، وإنهاء مشاكل موظفي حكومة حماس السابقة، واستئناف اجتماعات الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وذكرت صحيفة القدس العربي على موقعها الالكتروني أن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، اجتمع مع القيادي في حركة فتح، عزام الأحمد، الخميس الماضي، في العاصمة اللبنانية بيروت، لبحث سبل تحقيق المصالحة الفلسطينية، برعاية رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري.

وجدير بالذكر أن حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية أدت اليمين الدستوري أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 2 يونيو / حزيران  2014، بعد أن وقعت حركتي فتح وحماس اتفاقية الشاطئ في شهر نيسان من العام نفسه إلا أنها لم تتسلم أيا من مهامها في قطاع غزة.

حرره: 
د.ز