ناشطون يرفعون "كرت أحمر" رفضًا لتجميد أموال أبو تريكة

ناشطون يرفعون "كرت أحمر" رفضًا لتجميد أموال أبو تريكة

 زمن برس، فلسطين: ما إن أعلنت الحكومة المصريّة التحفّظ على أموال لاعب فريق الأهلي السابق محمد أبو تريكة، حتى اشتعل الوسط الرياضي المصري، ومواقع التواصل الاجتماعي، تنديدًا بالقرار.

وكتب أبو تريكة الذي ودّع الملاعب العام الماضي على حسابه في تويتر: "نحن من نأتي بالأموال لتبقى في أيدينا وليست في قلوبنا.."، مضيفًا "تتحفظ على الأموال أو تتحفظ على من تتحفظ عليه، لن أترك البلد وسأعمل فيها وعلى رُقيها".

ويستعد أبوتريكة الذي جمّدت أمواله الحكومة المصريّة لاتهامه بدعم أنشطة جماعة الإخوان المسلمين، لافتتاح مدرسة للكرة في مصر بالتعاون مع شركة إسبانية، علماً بأنه رفض مناصب إدارية مهمة في الأهلي.

وينفي اللاعب دوماً التهم الموجهة له بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، إلا أن دعمه للرئيس المعزول محمد مرسي إبّان ترشحه في انتخابات الرئاسة المصرية عاد لتعزيز تلك الادعاءات.

قائد منتخب مصر السابق ورفيق رحلة أبوتريكة، أحمد حسن كتب على صفحته في فيسبوك: "بعيداً عن أي انتماءات سياسية سأظل أشهد شهادة أحاسب عليها أمام الله أن أبوتريكة قمة في الاحترام والأخلاق والأدب وسأظل أشهد بهذا حتى ما بقى من العمر". وكتب مهاجم الأهلي عمر جمال في "تويتر": "رصيد أبوتريكة ليس في البنوك ولكن رصيده في القلوب".

حرره: 
م . ع