بنك القدس يوقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي- برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني

بنك القدس

زمن برس، فلسطين: وقع بنك القدس مؤخراً، في رام الله، اتفاقية شراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، سيقوم بموجبها البنك بتقديم خدماته المصرفية المتنوعة لصالح البرنامج، حيث جاءت هذه الاتفاقية حصيلة منافسة مع العديد من البنوك المحلية والإقليمية للحصول على الخدمات المصرفية الشاملة.

وجرى توقيع الاتفاقية، بحضور خالد شهوان نائب الممثل الخاص، رئيس الإدارة في برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، ووفد من الإدارة التنفيذية للبنك.
ووقع على الاتفاقية مدير عام البنك سميح صبيح، وشهوان عن برنامج الامم المتحدة الانمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، وأكد صبيح أهمية الاتفاقية، لجهة تكريس الشراكة بين البنك و برنامج الامم المتحدة الانمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، عبر توفير كافة الخدمات المصرفية الشاملة، وادارة حسابات البرنامج، بحيث يكون البنك الوسيط في التعاملات المصرفية مع البنوك المحلية والعالمية.

وتابع: الاتفاقية ستمكن برنامج الامم المتحدة الانمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، من ضمان معاملاته المصرفية بين البنوك، بالتالي تسهيل تنفيذ نشاطاته محلياً ودولياً، إضافة إلى تقديم خدمات مصرفية متكاملة وحلول مبتكرة لتلبية احتياجاته.

وقال: نحن نفخر بهذه الشراكة، مع مؤسسة دولية لها دور بالغ الأهمية في عملية التنمية، وتنفيذ برامج وفعاليات تنسجم مع احتياجات المجتمع، كما إن الانفتاح على الهيئات الدولية المختلفة، والتعاون معها بما يعود إيجابا على الوضع الاقتصادي، وتعزيز جهود التنمية في بلدنا، أمر استراتيجي بالنسبة للبنك.

وأوضح أن البنك يطمح إلى خدمة القطاعات الاقتصادية المختلفة، عبر المبادرة إلى توقيع اتفاقيات مع المؤسسات المختلفة.

من جانبه، أشاد شهوان بما يقوم به البنك في خدمة مختلف الفئات والقطاعات في فلسطين، مشيرا إلى أن برنامج الامم المتحدة الانمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني يولي أهمية خاصة للاتفاقية.

وأردف: إن البنك بات مؤسسة مالية واقتصادية لها حضور فاعل ومؤثر في المشهد الاقتصادي، كما أن خدماته التي تستهدف كافة التجمعات، بما في ذلك تلك الأكثر تهميشا، يشكل مدعاة فخر، وحافزا للتعاون معه، كما إننا نتطلع عبر هذه الاتفاقية إلى تحقيق أهداف مختلفة، بما ينعكس إيجابا على دور البرنامج.

واستطرد: إن الشراكة مع المؤسسات المختلفة أحد مبادئ العمل الأساسية التي يتبناها البرنامج ضمن أجندته، من هنا فإننا سعداء بهذه الشراكة الجديدة. مؤكداً أن برنامج الامم المتحدة الانمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني سيواصل تنفيذ مبادرات مختلفة، تستهدف الجانب الاقتصادي والتنموي، مشيرا إلى الآثار الإيجابية التي حققتها أنشطة البرنامج المختلفة.

ومن الجدير ذكره أن بنك القدس والذي تأسس في العام 1995 ويمارس نشاطه من خلال 29 فرعا ومكتبا منتشرة في كافة محافظات الوطن من جنين إلى غزة، يحتضن 583 موظفاً موزعين ما بين دوائر إدارته العامة الكائنة برام الله وفروعه المنتشرة، علماً بأن البنك قد حاز مؤخراً على الموافقات اللازمة لافتتاح مكتبين مصرفيين له في كل من بلدتي قبلان وجماعين في محافظة نابلس، ومكتبين أخريين في الظاهرية وترقوميا في محافظة الخليل ومكتب آخر في الشجاعية بقطاع غزة، وذلك في إطار مساعيه للوصول الى المواطن الفلسطيني في مختلف المناطق والأرياف، كما يعمل البنك وباستمرار وضمن أطر استراتيجية واضحة الى تطوير واضافة المزيد من الخمدمات المصرفية للتماشي مع التطور العالمي في العمل المصرفي.

 

حرره: 
م.م