السويد تصنف علم فلسطين كرمز للإرهاب

السويد

زمن برس، فلسطين: أدرجت الشرطة السويدية "العلم الفلسطيني" ضمن لائحة تتضمن رموزًا تعدها الشرطة رموزًا إرهابية، وفقًا لصحيفة نيركيس اليهاندا السويدية".

ووفقاً لما نقلته صحيفة "سبق الكويتية" عن الصحيفة السويدية،  فقد ظهرت هذه القضية للعلن بعد أن عممت شرطة منطقة اوربيرو السويدية، نسخة من الوثيقة على مديري المدارس الثانوية، وطالبت بضرورة مراقبة الطلاب الذين يحملون أو يضعون أيًا من الرموز الموجودة في الوثيقة ومن ضمنها "علم فلسطين".

وبيّنت الصحيفة أن الشرطة عممت الوثيقة على المدارس كنوع من الوقاية عقب توجه عدد من طلاب المدارس إلى سوريا والعراق للانضمام للجماعات الإرهابية. وبررت الشرطة أن ضمها لعلم فلسطين في الوثيقة التي تضم الرموز الإرهابية جاء بسبب وجود إحدى الجماعات المتطرفة، التي تستخدم علم فلسطين كرمز لها.

في حين اعتبر عددٌ من السياسيين السويديين بأن وثيقة الرموز الإرهابية التي ضمت علم فلسطين كانت مؤسفة للغاية، ولم تكن دقيقة إنما كانت بناء على وثيقة أخرى يستخدمها مركز المعلومات الوطني الأمريكي لمكافحة الإرهاب.

وكانت السويد قد أعلنت في أكتوبر العام الماضي، اعترافها بدولة فلسطين، لتصبح بذلك أول بلد غربي عضو في الاتحاد الأوروبي، يتخذ قرارًا من هذا النوع.

حرره: 
م.م