Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لأول مرّة .. جولة بالفيديو والصور في المقر السري لجيش الاحتلال

صورة من المكان

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية صوراً من المقر السرّي لجيس الاحتلال في باطن الأرض الواقع أسفل بناية هيئة الأركان في تل أبيب، وبحسب الموقع فإن المقر مكون من عدة طوابق.

وتم تشييد هذا المقر قبيل حرب 1967 بهدف تمكين الجيش الإسرائيلي من إدارة المعارك والأزمات من مكان آمن، ولكن وزير جيش الاحتلال "اسحاق رابين" الذي أشرف على استخدامه، لم يستخدم هذا المقر خلال حرب رمضان عام 1973 مكتفياً بالتجول في الميدان في على الجبهتين السورية والمصرية.

ووصف معد التقرير بأنه "قلب إسرائيل" الذي تصل اليه كل المعلومات سواء الصغيرة أو تلك الكبيرة والمبنى مكون من قاعات واسعة، ومراكز استخبارية، وهيئة أركان.

وتم استخدام قاعات المقرّ خلال العام الماضي لمدة 81 يومًا منذ عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة بالخليل وحتى نهاية العدوان على قطاع غزة.

وتابع قائد أركان جيش الاحتلال اللواء "بني غانتس" من قاعات المقر أصوات قادة وجنود الجيش بشكل مباشر معركة رفح التي قتل خلالها الضابط هدار غولدن خلال العدوان على غزة.

وبحسب الصحيفة، فإن المقر السرّي لجيش الاحتلال قادر على الصمود حتى لو تعرض لتهديدات تقليدية أو نووية.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play