مستوطنون يتطوعون استعداداً لقتال داعش

قتال داعش

محمد مرار

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة من التلفزيون الإسرائيلي النقاب عن تشكيل المستوطنين في مستوطنات الغور المحاذية للحدود مع الأردن وحدات متوطوعين مكونة من عشرات المزارعين الذين خدموا في وحدات قتالية في جيش الاحتلال، استعداداً للتصدي لهجمات محتملة من المتوقع أن تشنها مجموعات تابعة أو موالية لتنظيم الدول الاسلامية "داعش" انطلاقاً من الأردن ضد أهداف إسرائيلية في الغور.

وقال رئيس المجلس الإقليمي في منطقة العربة الدكتور إيال بلوم للقناة:"ربما يكون الملك عبد الله الآن قوياً ولكن مبارك كان أيضا قوياً ويجب علينا الاستعداد لأن التنظيمات الجهادية تعزز من تواجدها بالأردن ويبلغ طول الحدود بين إسرائيل والأردن نحو 200 كيلومترًا".

وبحسب مستوطنين تحدثوا مع القناة العاشرة الإسرائيلية فإن مخاوف كبيرة تسيطر على المستوطنين في الغور.

وأعرب المستوطن المسؤول عن وحدة المتطوعين عن خشيته من تعرض المستوطنات في الغور لهجوم مباغت قائلاً:" أخشى أن نتعرض لهجوم مثل الذي شنه الجهاديون في شارع 12 على الحدود بين إسرائيل ومصر قبل عدة سنوات،  وأدى لمتقل عدد من الإسرائيليين".

وكان موقع "والا العبري" قد أفاد  بأن ضباطاً كباراً في لواء الجنوب بجيش الاحتلال حذروا من تعاظم شعبية تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في صفوف القبائل البدوية في الأردن التي تبعد عن الحدود عشرات الكيلومترات فقط على حد تعبير المراسل العسكري للموقع الالكتروني أمير بخبوط.

حرره: 
م.م