Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأجواء الشتوية لم تنتهي بعد..ما الجديد على الخرائط؟

اخبار فلسطين

زمن برس، فلسطين: الشتاء يأبى الرحيل  ربما يكون هذا العنوان هو حديث الناس في هذه الأيام وخصوصاً بعد الأجواء الشتوية القوية التي عايشناها في "منخفض كابول" الماضي ذي البصمة الكانونية والذي أثر على البلاد قبل عدة أيام ، حيث هطلت الأمطار الغزيرة والعواصف البردية والرعدية القوية معظم مناطق فلسطين ، بحيث وصلت كمية الأمطار الى 100 ملم في بعض المناطق الشمالية وفاقت 50 ملم في الكثير من المدن الرئيسية في فلسطين .

وأفاد الراصد الجوي لموقع "طقس فلسطين" محمد جانم بأنه يأتي الحدث الشتوي الثاني في نيسان هذه المرة ليكون على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي ، بحيث تبدأ في ساعات المساء والليل من يوم غد الأربعاء تدريجياً ، لكن كميات الأمطار المتوقعة أقل بشكل واضح من المنخفض السابق .

ويتوقع أن تتكاثر السحب مع قدوم كتلة هوائية باردة ومع رياح شمالية غربية تكون نشطة أحياناً ، وتتساقط الأمطار المتفرقة في معظم المناطق ، وتكون الأمطار رعدية الطابع أحياناً ، كما قد تتشكل بؤر قوية وغزيرة من الأمطار في بعض المناطق بشكل محدود على نمط حالات عدم الاستقرار التي تتميز بعدم انتظامها ومحدودية التأثير المكاني أحياناً كثيرة .

وعليه، يحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية والمناطق التي تعاني من سوء البنية التحتية .

وتبقى فرصة هطول زخات الأمطار المتفرقة حاضرة يوم الخميس خصوصاً في الصباح ولكنها تضعف تدريجياً ، مع بقاء الأجواء باردة بشكل واضح في الجبال ، وأقل حدة في بقية المناطق ، أما في يوم الجمعة فيطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع طقس غائم جزئياً وبارد نسبياً في الجبال ، لكنه أقرب الى الدفء في بقية المناطق نهاراً ، ولا يستبعد هطول زخات متفرقة جنوب شرق البلاد خصوصاً في ساعات ما بعد الظهيرة .

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play