هكذا تبني إيران أسطول طائرات انتحارية لحماس

هكذا تبني إيران

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: زعمت إذاعة جيش الاحتلال، أن ايران، "تقدم العون لحماس والجهاد الإسلامي ولحزب الله، لبناء أسطول من الطائرات الانتحارية، لكل واحد تلك المنظمات".
واستندت الإذاعة في مزاعمها بتقرير أعده مؤخراً معهد الدراسات العسكرية التابع للجيش الأمريكي في "كانساس" يحمل عنوان "الطائرات الانتحارية".
وتشير معلومات استخبارية أميركية إلى أن عبد الرحيم موسوي هو ضابط بالجيش النظامي الإيراني أصدر أمرا نهاية العام الماضي يقضي بتقديم معلومات مفصلة لحماس والجهاد وحزب الله المتعلقة بصناعة "الطائرات الانتحارية".
وطبقا للتقرير الاميريكي فإن حرس الثورة الإيراني يقدم مساعدات لحركة حماس والجهاد الإسلامي وحزب الله ضمن مساعيها لبناء أسطول طائرات بدون طيار انتحارية لكل واحد من تلك المنظمات عبر تزويد كل طرف بالمعلومات اللازمة لتطوير هذا النوع من السلاح.
وتعتبر هذه التطورات مهمة جدًا بالنسبة لإسرائيل، خاصة بعد أن حاولت حماس وحزب الله تسيير طائرات بدون طيار واختراق المجال الجوي الإسرائيلي. وحتى الآن لم تنجح هذه الطائرات في التسبب بأضرار.
وبحسب التقرير الأميركي فإن "الطائرات بدون طيار الانتحارية المزودة بمتفجرات" قادرة على إلحاق خسائر كبيرة في صفوف الجنود الإسرائيليين والمدنيين، في حال استخدمتها التنظيمات الثلاثة في أي مواجهة مقبلة.

حرره: 
ز.م