الاتحاد العربي للنقابات يدعو إلى مكافحة الإرهاب وإصلاحات سياسية واقتصادية

المنتدى الاجتماعي العالمي

زمن برس، فلسطين: اعتبر الاتحاد العربي للنقابات بناء مجتمعات حرة وديمقراطيه وعادله الحجر الأساس في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف الشعوب العربية ودولها.

جاء ذالك خلال ندوة نظمها الاتحاد في تونس العاصمة، على هامش المنتدى الاجتماعي العالمي 2015 الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء الماضي بمشاركة عشرات الآلاف من ممثلي المنظمات والقوى الديمقراطية المناهضة للإرهاب وسياسات العولمة.

واختتمت الندوة بنداء تحت عنوان 'معا من اجل مجتمع عربي حر ديمقراطي وعادل في مواجهة الإرهاب' دعا فيه المشاركون إلى 'المواجهة الفاعلة ضمن رؤية عربيه جديدة ومتكاملة لمعالجة الأوضاع المختلة التي ساهمت في تنامي الإرهاب، تستند إلى عدد من المتطلبات من بينها إصلاح السياسات الاقتصادية والاجتماعية الظالمة والمنحازة للأثرياء والأقوياء، والتي أدت إلى ازدياد معدلات الفقر والبطالة والتهميش الاجتماعي وخلقت بيئات اجتماعيه ينفذ من خلالها الإرهاب.

وطالب المشاركون بحسب وكالة الأنباء الرسمية، بإصلاح نظم التعليم المتردية التي تقوم على تعطيل العقل العربي وتنمية ذاكراته بما أسهم ذالك في إعادة إنتاج التخلف والذي يستلزم في معالجته نشر وتعميم ثقافة التنوير وحقوق الإنسان، ضرورة السير قدما نحو دمقرطة النظم السياسية العربية وتحقيق الشفافية الغائبة في عملية صنع القرار وتوسيع نطاق الحقوق والحريات السياسية والنقابية.

حرره: 
س.ع