بنك الاردن يساهم في رفع الوعي المصرفي لـ 5340 طالب وطالبة من الصف الثامن في مدارس الضفة الغربية

بنك الاردن يساهم في رفع الوعي المصرفي لـ 5340 طالب وطالبة من الصف الثامن في مدارس الضفة الغربية

زمن برس، فلسطين: من خلال مشاركته في الاسبوع المصرفي للأطفال والشباب لعام 2015، ساهم بنك الأردن في رفع الوعي المصرفي لـ 5340 طالب وطالبة، من طلاب الصف الثامن في مدارس الضفة الغربية، والذي يتم تحت اشراف وتنظيم سلطة النقد الفلسطينية. وقد جرت العادة على تحديد هذا الأسبوع خلال شهر آذار من كل عام، كي يتم فيه زيارة كافة الطلاب في الصف الثامن، من مختلف مدن وقرى ومخيمات الوطن، سعيا لرفع معرفتهم المصرفية، والمساهمة في خلق جيل مثقف، قادر على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها البنوك.

وأفاد السيد حاتم الفقهاء/ المدير الاقليمي لبنك الأردن، أن هذه الزيارات للمدارس تتم بتنسيق وعلى مستوى عال ما بين المصرف ووزارة التربية والتعليم، والمسؤولين من سلطة النقد الفلسطينية، مما يساهم في إنجاح الهدف الأساسي لهذا الأسبوع المصرفي. مع العلم أن إدارة البنك استقبلت الطلاب والأطفال في فروعها طوال الاسبوع، وعرفتهم على أقسام الفروع، ومهام كل قسم، وتم اطلاعهم على آلية العمل في الفروع، وآلية عمل الصرافات الآلية، وما إلى ذلك من تفاصيل تقنية.

والجدير بالذكر أنه كان هناك العديد من الزيارات الرسمية من المدارس إلى فروع بنك الأردن في مختلف مناطق الضفة الغربية، لتوضيح المعلومات النظرية بشكل عملي على أرض الواقع، ومن هذه الزيارات كان: زيارة المدرسة العربية الإنجيلية إلى فرع رام الله، ومدرسة الكندي ومدرسة ابن قتيبة إلى فرع نابلس، وزيارة مدرسة بنات العيزرية الثانوية ومدرسة ذكور أبو ديس الثانوية لفرع العيزرية قضاء القدس، ومدرسة سان جورج إلى فرع الارسال، ومدرسة بنات ليد الأساسية المختلطة إلى فرع طولكرم، والمدرسة الاسلامية للبنات إلى فرع رفيديا.

حرره: 
م . ع